Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/06/2009 G Issue 13397
الاربعاء 10 جمادىالآخرة 1430   العدد  13397
بمشاركة أكثر من 200 ورقة علمية
جامعة سري البريطانية تحتضن المؤتمر السعودي الدولي الثالث

 

لندن - طلال الحربي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وإيرلندا، تنطلق في الخامس من شهر يونيو المقبل فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثالث (SiC 2009 )والمعرض المصاحب، الذي تنظمه رئاسة أندية ومدارس الطلبة السعوديين في بريطانيا بدورتها الثامنة والعشرين في جامعة سري بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا وبدعم من جامعة الملك عبدالعزيز.

وسيتم خلال هذا المؤتمر، الذي يستمر يومين، مناقشة عدد من الأوراق العلمية عبر جلسات علمية تستعرض تخصصات العلوم الإنسانية، والطبيعية، والطبية والصحية، والهندسة، إلى جانب تقنية المعلومات والاتصالات.

وقال رئيس عام أندية ومدارس الطلبة السعوديين في بريطانيا إبراهيم الصيني في تصريح بهذه المناسبة (إن اللجنة العلمية للمؤتمر استقبلت حتى الآن ما يزيد على 200 ورقة علمية وملصق خضعت للتحكيم العلمي، فيما شارك بها طلاب من المملكة العربية السعودية، وأمريكا، واستراليا، وفرنسا، ونيوزيلاندا، وماليزيا، بالإضافة للمملكة المتحدة وإيرلندا).

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى إبراز الصورة الحضارية والعلمية التي وصلت إليها المملكة العربية السعودية في كافة المجالات، وتسليط الضوء على البحوث العلمية المتميزة لأبناء المملكة المبتعثين في الخارج، وتعزيز روابط التعاون العلمي بين الباحثين السعوديين ومنحهم فرصة لتبادل الأفكار والمعلومات والخبرات في كافة المجالات.

وأوضح أن اللجنة المنظمة للمؤتمر السعودي الدولي خصصت موقع للمؤتمر على الشبكة العنكبوتية على الرابط www.sic09.org.

كما بيّن الصيني بأن اللجنة العلمية للمؤتمر رصدت أكثر من 15 جائزة تحفيزية للأوراق والملصقات العلمية الفائزة، وعدد 10 جوائز أخرى للباحثين الحاصلين على براءات اختراع وشهادات تميّز في المجالات العلمية المختلفة.

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس الأندية السعودية عيد العتيبي أنه سيقام على هامش المؤتمر معرضا سعوديا متكاملا يهدف لإبراز الصورة المشرقة للمملكة العربية السعودية عبر أجنحة تتحدث عن ماضي المملكة وحاضرها، ودورها في خدمة الحرمين الشريفين، فضلا عن إبراز المعالم الحضارية للبلاد من خلال التطور العمراني والصناعي والنفطي.

وأضاف العتيبي (إن المعرض سيسلط الضوء على النهضة العلمية التي حققتها المملكة في المجال الطبي ودور المرأة السعودية وإحياء الجوانب التراثية للوطن عبر تاريخه العريق، بالإضافة إلى جناح خاص بالصور التي تبرز أهم المعالم في المملكة، وغيرها من الأجنحة التي من شأنها أن تسهم في نقل الصورة الحقيقية والإيجابية للمملكة وشعبها).

وبيّن أن انعقاد هذا المؤتمر بعد النجاح العلمي الكبير الذي حققه المؤتمران الأول والثاني اللذان عقدا في جامعتي نيوكاسل وليدز خلال العامين الماضيين على التوالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد