Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/06/2009 G Issue 13397
الاربعاء 10 جمادىالآخرة 1430   العدد  13397
قلة الثقافة سبب في زيادة الطلاق في المجتمع

 

البكيرية - عبدالله الخزيم

أقامت لجنة تيسير الزواج بمحافظة البكيرية، ممثلة في إدارة التدريب والتطوير، دورتها التأهيلية الثلاثين للمقبلين على الزواج وذلك في قاعة النور للاحتفالات بفندق رمادا القصيم، بحضور (20) شاباً من شباب محافظة البكيرية والمراكز التابعة لها.

وانطلقت الدورة بثلاث محاضرات متتالية قدمها الشيخ عبد الله بن علي الربع والدكتور محمد بن علي المحسن و محمد بن علي القضيبي تناولوا خلالها موضوعات اجتماعية ونفسية وشرعية واقتصادية ذات صلة بالأسرة والدورالأساسي للشباب في بناء أسر صالحة نافعة لمجتمعها وأمتها.

كما أقامت لجنة تيسير الزواج بمحافظة البكيرية دورتها التأهيلية السادسة للمقبلات على الزواج, وذلك في قاعة النور للاحتفالات بفندق رمادا بالمحافظة وحضرت الدورة (24) من فتيات محافظة البكيرية والمراكز التابعة لها.

وتحدثت هيفاء بنت عبد الرحمن المقيطيب، المحاضرة بالدورة، عن أسباب زيادة نسبة الطلاق في المجتمع وعدم وجود ثقافة كافية لدى المقبل على الزواج وضرورة تعلم الكثير عن أمور الحياة الزوجية الخاصة والعامة، مشيرة إلى أن الدراسات أثبتت أن أسعد من يعيش حياة زوجية سعيدة هو من يستظل بطاعة الله، وتطرقت في حديثها إلى موضوعات اجتماعية ونفسية وشرعية واقتصادية ذات صلة بالأسرة، وأشادت المحاضرة بدور المرأة الصالحة في بناء أسرة نافعة لمجتمعها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد