Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
قادة الإعلام العربي يجتمعون بالمنامة ديسمبر المقبل

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

تستضيف العاصمة البحرينية المنامة خلال شهر ديسمبر المقبل فعاليات الملتقى الأول لقادة الإعلام العربى. وأكد الأمين العام للملتقى ماضي عبدالله في بيان وزع بالقاهرة أهمية الحوار بين قادة الإعلام العربى والذي يؤدي إلى إحداث المزيد من التقارب في وجهات النظر تنعكس بالتالي على أداء وسائل إعلامنا العربية، مشيراً إلى أن الحوار يساعد في الوقوف على أبرز العقبات والمعوقات التي يمكن أن تواجه الإعلام العربي والبحث في سبل تخطيها وتفاديها بما يصب في اتجاه تطوير الإعلام العربي ومؤسساته وتطوير أداء العاملين فيه.

وأكد أن الملتقى يهدف إلى توطيد العلاقات التي تجمع الإعلاميين العرب، كما يهدف إلى التنسيق بين قادة الإعلام العربي والابتعاد عن كل ما من شأنه تعكير صفو العلاقات بين وسائل الإعلام؛ لأن ذلك ينعكس سلبا على مجتمعاتنا العربية وطموحاتها في التقدم.

ويهدف الملتقى أيضاً إلى تبادل الخبرات الإعلامية العربية وفتح أبواب الاستفادة من هذه الخبرات للكوادر الشبابية العاملة في المجال الإعلامي. يشار إلى أن الملتقى الإعلامي العربي بدأ كمبادرة إعلامية عام 2003 ويهدف إلى تطوير الخطاب الإعلامي العربي وفتح الباب أمام جميع التيارات بلغة حوار راقية وبأدوات تكنولوجية حديثة لرسم رؤية متطورة للإعلام العربي.

ويعقد الملتقى الإعلامي العربي كل عام في بلد عربي مختلف، ويشارك فيه العديد من وزراء الإعلام ومسؤولي الإعلام العرب، إضافة إلى عدد كبير من الإعلاميين بمختلف اختصاصاتهم وأفكارهم وتوجهاتهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد