Al Jazirah NewsPaper Friday  29/05/2009 G Issue 13392
الجمعة 05 جمادىالآخرة 1430   العدد  13392
إسرائيل توافق على إرسال 50 مدرعة روسية إلى السلطة
اغتيال قائد القسام في الخليل واعتقال 15 فلسطينياً

 

الخليل - جنين - نابلس - رندة أحمد

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أمس عن اغتيال عبدالمجيد دودين (45 عاماً) القائد في كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس في عملية عسكرية استهدفت اعتقاله في منطقة دورا جنوب مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية؛ حيث تم اقتحام المنطقة بأكثر من خمسة عشر آلة عسكرية وقامت قوات الاحتلال بتفجير بعض المغر والآبار في قرية دير العسل التابعة لبلدية دورا بالخليل.

ونشر جيش الاحتلال بياناً قال فيه: (إن قواته حققت إنجازاً كبيراً بالتعاون مع جهاز المخابرات الإسرائيلي (الشاباك) واغتالت المطلوب (عبدالمجيد دودين) المتهم بقتل عشرات الإسرائيليين فيما تم اعتقال ثلاثة فلسطينيين آخرين في المنطقة.. ويتهم الجيش الإسرائيلي أناشط - دودين - بالمسؤولية عن عدد من العمليات التي أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الإسرائيليين، من بينها عمليتا تفجير الحافلتين رقم 26 بالقدس ورقم 20 برمات غان، في عام 1995م.

واعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس 12 فلسطينياً في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية.

في غضون ذلك، قالت مصادر دبلوماسية إسرائيلية في روسيا: (إنه تقرر الموافقة على طلب روسي بتزويد السلطة الفلسطينية - جناح الضفة الغربية - بعشرات المدرعات العسكرية. ونقل موقع روسيا اليوم عن السفيرة الإسرائيلية في روسيا - آنا أزاري - قولها: (إن إسرائيل أعطت (الضوء الأخضر) لتقديم مجموعة من المدرعات الروسية إلى السلطة الفلسطينية)، مشيرة إلى أنه (يجري حالياً التنسيق حول موعد ومكان تسليم هذه الآليات)، بحسب قولها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد