Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/05/2009 G Issue 13390
الاربعاء 03 جمادىالآخرة 1430   العدد  13390
قال: الاتحاديون يعاملونني بطريقة ممتازة ورحيلي طبيعي.. ريناتو ل«الجزيرة»:
سعيد بفرصة الرد على الشباب.. وجمهور الاتحاد سبب حزني ليلة الرباعية

 

أجرى الحوار - علاء سعيد

رغم بدايته المتعثرة مع الاتحاد إلا أنه أستطاع أثبات ذاته في آخر المباريات التي شارك فيها، وأكد أهميته في الفريق خاصة أن المدرب كالديرون أصبح يعتمد عليه بصورة كبيرة لرسم عدد من الأدوار الفنية داخل الميدان، لكن الغريب أن الإدارة الاتحادية أكدت أنها لن تجدد عقده مع النادي الموسم المقبل.

اللاعب البرازيلي ريناتو أدريانو فتح قلبه ل(الجزيرة) وتحدث بكل صراحة عن وضعه الحالي مع الاتحاد، بالإضافة إلى مباراة اليوم المهمة أمام الشباب في دوري أبطال آسيا. إلى التفاصيل:

* كيف ترى مواجهة الفريق الشبابي مساء اليوم، ولاسيما أنها تأتي بعد أقل من أسبوعين من الخسارة الرباعية أمامه في نهائي كاس خادم الحرمين للأبطال؟

- بداية أؤكد أنني كنت حزيناً للخسارة الكبيرة من الشباب، ومصدر حزني نابع من مشاهدتي الجماهير الاتحادية الكبيرة التي حضرت بأعداد كبيرة إلى ملعب المباراة في العاصمة الرياض، أما عن مواجهة اليوم أمام الشباب فأؤكد سعادتي بها؛ وذلك لثقتي بزملائي اللاعبين على تحقيق الفوز والتأهل عبر بوابة الفريق الشبابي إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا.

* تبدوا واثقا قبل المواجهة الصعبة.. إلى ماذا تعيد هذه الثقة؟

- إذا كنت متابعاً للشأن الاتحادي وشاهدت مباراة الفريق الأخيرة أمام أم صلال القطري سوف تعرف سبب هذه الثقة؛ وذلك لأننا كلاعبين دخلنا تلك المواجهة وهدفنا الأساسي هو تحقيق الفوز والحصول على المركز الأول ومصالحة جماهيرنا بعد خسارة الشباب، واستطعنا تحقيق ذلك خلال الفوز بسبعة أهداف لصفر.

* لكن أم صلال القطري دخل مستسلماً تماماً بخلاف الشباب؟

- لا أعتقد أن أم صلال القطري دخل مستسلماً بدليل أن مدربه كان يريد تحقيق الفوز حسب تصريحاته. أما عن سؤالك حول استسلامه فأستطيع أقول لك إن الأهداف الاتحادية الثلاثة التي جاءت في الشوط الأول كانت كفيلة بانهيار الفريق القطري واستقبال شباكه لسبعة أهداف، أما عن الشباب فإنني أعرف تماماً أنه سيكون مختلفاً، لكن كالديرون يعلم هذا الشيء وقام بالتحضير له بشكل جيد، وأحب أن أطمئن الجماهير الاتحادية بأننا كلاعبين ننظر إلى شيء واحد وهو تحقيق الفوز وإسعادهم فقط.

* كشفت الإدارة الاتحادية أنها لن تجدد عقدك.. كيف ترى ذلك؟

- أرفض الإجابة عن هذا السؤال وأكتفي بالقول إنني أشاهد الإدارة الاتحادية تعاملني بطريقة ممتازة للغاية، أما عن استمراري مع الاتحاد أو رحيلي فهذا أمر طبيعي في عالم كرة القدم خاصة أنني لاعب محترف وأتوقع مثل هذه الأمور.

* من جانبك هل أنت راض عما قدمته مع الاتحاد؟

- بكل تأكيد راض عنه تماما، كما يوجد لدي المزيد لو كانت الفترة أطول، خاصة أنني تأقلمت مع أجواء جدة، كما يكفيني أنني كنت في المباراة الأخيرة أمام أم صلال القطري صاحب اللمسة الأخيرة في جميع الأهداف التي سجلت لفريقي.

* ذكرت في أكثر من تصريح أنك لا تعرف المدرب الأرجنتيني كالديرون..

- أولاً أنا أستغرب هذا السؤال الذي يطرح لي دائما في وسائل الإعلام، أما عن المدرب كالديرون فقد ذكرت أنني أعرفه كلاعب في المنتخب الأرجنتيني ولا أحد يمكن أن يجهل ذلك، أما في مجاله التدريبي فلم أكن أعلم كثيرا، ولاسيما أنني مشغول بمشاركاتي الكروية دائما.

* نبتعد قليلاً عن أجواء مواجهة اليوم ونود أن نعرف كيف جاء انتقالك إلى الاتحاد؟

- الأمور جاءت سريعة للغاية بعد أن أخبرني مدير أعمالي نيناتو بأن أحد الأندية السعودية يريدني كلاعب محترف، وبعدها ذهبت إلى أحد أصدقائي الذي ذكر لي أن اللاعب تشيكو كان يلعب في الاتحاد، فتوجهت إليه وسألته عن الاتحاد فأشار إلي بقبول العرض وشجعني على خوض التجربة، وهو ما كان في النهاية.

* هل كنت تعرف شيئاً قبلها عن الدوري السعودي أو عن نادي الاتحاد؟

- بصراحة لم أكن أعلم شيئاً عن أي فريق، أما عن الدوري السعودي فكنت أسمع عنه كثيراً، خاصة أن الكثير من المدربين واللاعبين البرازيليين احترفوا في الخليج وبالتحديد في السعودية، وبعد أن وقعت للاتحاد قمت بالبحث في الإنترنت للتعرف على الفريق الذي سألعب له والدوري الذي سأشارك فيه، وقد وجدت الكثير، وعرفت الكثير قبل أن أصل إلى السعودية.

* في النهاية ماذا تقول؟

- شكراً لكم.. وأتمنى أن أكون قد قدمت خلال مشاركتي مع الاتحاد ما يطمح إليه الاتحاديون وما أعجب المتابعين للمنافسات السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد