Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/05/2009 G Issue 13376
الاربعاء 18 جمادى الأول 1430   العدد  13376
الأمير مشعل بن ماجد افتتح مقر هيئة الأمر بالمعروف بجدة

 

جدة - خالد الصبياني:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أمس مبنى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة.

وكان في استقبال سموه في المبنى رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة الشيخ أحمد قاسم الغامدي ورئيس هيئة محافظة جدة الشيخ علي آل حيان وعدد من المسئولين في الهيئة.

ولدى وصول سموه تجول في المبنى الذي أقيم على مساحة 1596م حيث يتكون من خمسة طوابق تتضمن مكاتب مدير الفرع ومكتب مدير هيئة جدة وقاعات احتفالات وقاعة للاجتماعات إضافة إلى مكاتب الأقسام المالية والمستودع والتوعية والتوجيه إلى جانب قاعات التدريب والمحاضرات.

بعدها بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة كلمة عبر فيها عن فخره واعتزازه بتفضل الأمير مشعل بن ماجد بافتتاح المبنى الجديد.. وقال (نيابة عن معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نرحب بكم أجمل ترحيب في يوم أغر وسموكم يدش مبنى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جده وهذا يدل على اهتمام الدولة المباركة بهذا الجهاز، وقد أولت وفقها الله شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أهمية خاصة منذ عين الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود فئات من الناس وعهد إليهم القيام بهده الشعيرة ورعت الدولة هذا الجهاز حتى أصبح جهازاً له نظام ولائحته التنظيمية). وجدد الشكر لسمو محافظ جدة على ما يولونه من اهتمام بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. بعد ذلك ألقى رئيس هيئة جدة الشيخ علي آل حيان كلمة رحب فيها بسمو الأمير مشعل بن ماجد.. وقال (صدر المرسوم الملكي رقم م-37 وتاريخ 26-10- 1400هـ بالموافقة على نظام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المشتمل على أربعة أبواب في واحد وعشرين مادة حيث تضمن الباب الرابع من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المادة التاسعة ما نصه من أهم واجبات الهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إرشاد الناس ونصحهم لاتباع الواجبات الدينية وحمل الناس على أدائها والنهي عن المنكر بما يحول دون ارتكاب المحرمات والممنوعات شرعاً ولها في سبيل ذلك اتخاذ الإجراءات وتوقيع العقوبات المنصوص عليها في النظام.

عقب ذلك يجري تقديم عرض وثائقي مصور يحكي عن مسيرة الهيئة منذ نشأتها إلى الوقت الحاضر. وقدم رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة الشيخ أحمد قاسم الغامدي في ختام الحفل هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد