Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/05/2009 G Issue 13376
الاربعاء 18 جمادى الأول 1430   العدد  13376
(دولة العراق الإسلامية) تنفي اعتقال البغدادي

 

دبي - بغداد - كركوك - وكالات

نفت (دولة العراق الإسلامية) وهي تحالف يضم عددا من المجموعات بقيادة تنظيم القاعدة، اعتقال (أميرها) أبو عمر البغدادي الذي أعلنت السلطات العراقية القبض عليه الشهر الماضي، حسبما نقل المركز الأميركي لمراقبة المواقع المتطرفة (سايت).وأفاد بيان نقلته مواقع متطرفة عدة أن (الخبر الذي أعلنه قاسم عطا كاذب والشخص الذي عرض صورته لا نعرفه أصلا وأن أبو عمر البغدادي بخير).

وكان المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا قال إن (المعتقل اسمه أحمد عبد أحمد، وكان عسكريا في النظام السابق، ويبلغ الأربعين من العمر).

وأكد اعتقال البغدادي في أحد شوارع جانب الرصافة في بغداد وفق معلومات استخباراتية، وعرضت صورته أمام وسائل الإعلام بغية الكشف عن هويته التي كانت مجهولة.

كما أكد مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي أن (الإرهابي المجرم أبو عمر البغدادي في قبضة العدالة).

وقد أعلنت (دولة العراق الإسلامية) مسؤوليتها عن هجمات عدة، بينها تفجير انتحاري استهدف البرلمان في 13 نيسان - إبريل 2007م وأسفر عن مقتل أحد النواب، والعديد من الهجمات الانتحارية وأعمال الخطف والقتل بينها إعدام عشرين شرطيا كانت خطفتهم، بعد أن رفضت الحكومة التجاوب مع مطالبها.

كما أعلنت مسؤوليتها عن عمليات اغتيال طالت العديد من شخصيات العرب السنة آخرها القيادي في الحزب الإسلامي سمير صفوت في شباط - فبراير الماضي.

من جهة أخرى أعلنت مصادر أمنية العراقية مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة من الشرطة وإصابة 11 آخرين في تفجير انتحاري استهدف الثلاثاء دورية لشرطة الطوارئ في جنوب مدينة كركوك المتنازع عليها.

وأوضح الرائد سلام زنكنة من الشرطة أن (انتحاريا يقود شاحنة صغيرة فجر نفسه مستهدفا دورية للطوارئ في منطقة طريق بغداد جنوب كركوك، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح).وأضاف أن (ثلاثة من القتلى هم من عناصر الدورية فيما لم يتم التعرف على الجثتين الأخريين، بسبب تفحمهما) مشيرا إلى أن ثلاثة من عناصر الشرطة بين الجرحى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد