Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/05/2009 G Issue 13372
السبت 14 جمادى الأول 1430   العدد  13372
موعد جديد من الإثارة لمحبي الكرة العالمية.. في كلاسيكو الكرة الإيطالية
ميلان يسعى لرد الاعتبار.. ولقياس قوته العائدة إليه أمام اليوفنتوس

 
ميلان * يوفنتوس:

ميلان * يوفنتوس:

الإثارة لا تتوقف في القارة الأوروبية العجوز.. فمن كلاسيكو الليجا إلى الدور نصف النهائي في دوري الأبطال ومن ثم للكلاسيكو الكبير بين أعرق فريقين في ايطاليا..فريق آي سي ميلان يستضيف منافسه اليوفنتوس على ملعب السانسيرو (كما يحلو لمحبي الروسونيرو أن يطلق عليه) في سهرة لن تخلو هي الأخرى من الإثارة والتشويق حيث يتواجه الفريقان مساء الأحد القادم في تمام الساعة الـ30:9م (بتوقيت مكة) وعينهما على الظفر بالمركز الثاني.. الذي يؤهل صاحبه لدوري أبطال أوروبا الموسم المُقبل مباشرةً لدوري المجموعات دون الدخول في معترك الذهاب والإياب الذي يسبق دوري المجموعات.. اللقاء سيكون منعطفا مهما جداً لفريق ميلان للحفاظ على أمله بالفوز بالإسكوديتو هذا الموسم خاصةً في حال تعثر الانتر الذي سيواجه كييفو فيرونا.. وسواء فاز الانتر أو خسر فإن رغبة الميلان بالفوز على اليوفنتوس ستكون حاضرة بكل تأكيد من أجل رد الاعتبار بعد الخسارة في الدور الأول بشكل مُهين بنتيجة (4-2) حيث تعرض جانلوكا زامبروتا الظهير الايطالي لميلان للطرد في الدقيقة (65) مما أعطى الأفضلية لليوفنتوس الذي استغل الطرد والغيابات في صفوف الروسونيرو ليلقنه درساً لم ولن ينساه أنشيلوتي ولاعبيه.. سجل في تلك المباراة لليوفنتوس كل من أليساندرو ديلبيرو وجورجيوكليني وكافالهو دي أوليفرا أماوري هدفين.. فيما سجل لميلان كل من أليكسندر باتو وماسيمو أمبروسيني، وسيسعى اليوفنتوس إلى تجديد التفوق على ميلان والفوز عليه وذلك لإرضاء جماهيره الغاضبة من تردي أحوال فريقها في الآونة الأخيرة وعزت ذلك الهبوط في مستوى الفريق لعدم قناعتها بإمكانات المدرب رانييري الذي بات موضوع إقالته من تدريب الفريق مسألة وقت فقط حسب ما أكدته التقارير الإخبارية، بينما يسعى ميلان لإكمال عروضه الفنية الهائلة التي أعاد بها للأذهان ذلك البطل الأوروبي الذي يصعب إيقافه من قبل أي فريق.. ميلان حقق انتصارات عريضة داخل وخارج ملعبه في الآونة الأخيرة عكس اليوفنتوس.. وهو ما دفع الأنصار بالمطالبة ببقاء المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي للإشراف على الفريق في الموسم القادم.. وبالفعل ظهر جالياني نائب الرئيس برليسكوني ليصرح للجميع أن كارليتو سيبقى وكاكا لن يذهب والفريق سيعود بعبعاً أوروبياً في الموسم القادم كما عهده الجميع.. وفي ذلك إشارة واضحة إلى أن ميلان سيقيس قوته التي عادت إليه في لقائه الليلة أمام خصمه اليوفنتوس., جالياني قال سنبحث عن الهدف الأول منذً الدقيقة الأولى بعدها سنظهر للجميع أننا نقدم أفضل العروض في الكالتشيو مؤخراً.

- كاكا يتطلع لتسجيله الهدف رقم 100:

يتطلع البرازيلي الدولي المبدع ريكاردو كاكا لتسجيل هدفه رقم مئة في الكالتشيو هذا الموسم.. كاكا سجل في مباراة فريقه ضد كاتانيا هدفه رقم (94) وعبر عن نيته لكسر حاجز مئة هدف بقميص الروسونيرو قبل انتهاء فعاليات الموسم الحالي.. كاكا قال لقناة (ميلان تشانيل) التلفزيونية (سنواجه منافسنا المباشر (اليوفنتوس)، لكن الميلان سيصل إلى المباراة في حالة جيدة، نحن نمر بفترة هامة للغاية من الموسم، الفريق يقوم بعمل جيد، بالفوز والأداء الممتاز، شخصياً لم أسجل هدفاً من كرة ملعوبة منذُ فترة.. لذا سأكون سعيداً إذا ما وصلت إلى الهدف رقم 100 بقميص الميلان في أسرع وقت، كل مباراة تساعدني على التحسن أكثر، وأنا الآن أقترب من الوصول إلى لياقتي البدنية الكاملة). وعن الفريق قال: (الآن الفريق بخير، وتتبقى لنا فقط 4 مباريات ونريد إنهاء الموسم بالطريقة الأفضل لنا).

انزاجي يتطلع لدوري أبطال أوروبا:

- بيبو انزاجي تحدث هو الآخر لقناة (ميلان تشانيل) قائلاً (أنا سعيد.. إنه أحد أفضل مواسمي على الإطلاق، هذا بفضل الروح العالية التي يمتلكها الفريق.. الجميع يحاولون مساعدتي على تسجيل الأهداف بشكل مستمر. من الرائع اللعب مع هذه المجموعة.. عندما نلعب بهذه الطريقة لا يكمن لأي فريق مجاراتنا.. كل شيء يصبح سهلاً للغاية.. من المؤسف أن الموسم شارف على الانتهاء لأننا ما زلنا ننافس على الاسكوديتو.. ربما المباريات المتبقية قليلة وربما مباريات الإنتر تعتبر أكثر سهولة لكن دعونا نتمنى.. حالياً أفكر في دوري الأبطال، ما زال أمامنا 4 نقاط لتأكيد تأهلنا للبطولة بشكل رسمي.. الآن جميع المباريات تعطينا دوافع كثيرة لتحقيق الترشح وليست مباراة اليوفنتوس فقط).

الكابيتانو كما يُطلق عليه الطليان تحدث لصحيفة اللاجازيتا ديلو سبورت الايطالية عن العديد من الأمور مشيدًا خلالها بفريق اليوفينتوس حيث قال: (اليوفي بجانب الانتر ونابولي وسامبدوريا في بعض السنوات هم أكبر المنافسين الذين واجهتهم.. لم أكن أعتقد أن اليوفينتوس سيعود بسرعة للقمة بعد سقوطه للسيريا (بي).. جماهيرهم تريد الفوز بالاسكوديتو لكنهم يحتاجون لصفقات مهمة لكي يتحقق ذلك) وعن نيته في الانضمام لليوفنتوس قبل أن يسجل في ميلان حيث إنه يُعرف عن مالديني أن ه كان قريبا من ارتداء فانلة البيانكونيري قبل وصول بيرلسكوني لرئاسة الميلان.. قال مالديني عن ذلك (والدي يعرف كل شيء.. بالفعل كان هناك اتصالات بيننا لكن في النهاية لم يحدث شيء وأضاف عن أحوال فريقه: (موسمنا لم يكن فاشلاً.. حققنا نقاط أكثر من نقاطنا في الموسم الماضي قبل أن ينتهي الموسم بأربع جولات ونحن الأفضل هجومًا بـ(64) هدفاً في الكالشيو ونحتل المركز الثاني في قائمة الأفضل دفاعًا.. مجرد التعاقد مع 3 لاعبين مميزين سيجعل الميلان قادرا على منافسة الجميع في ايطاليا وأوروبا الموسم القادم.. النادي سعيد مع أنشيلوتي، لديه عقد وعلاقته مع إداريي النادي ممتازة، أنا متأكد من بقاء (كارليتو) في الميلان.. مازلت أشعر أنني قادر على اللعب بشكل جيد لكنني أعيش المرحلة الأخيرة في مسيرتي بشكل هادئ، أستعد لأن أقول وداعًا بدون أي شعور بالندم أو الأسف بعد 25 عاما في كرة القدم.. خليفتي في الملعب ؟؟ تياجو سيلفا يستطيع فعل أشياء عظيمة لكنه يحتاج بعض اللاعبين أصحاب الخبرة بجانبه مثل فافالي).

المدرب كلاوديو رانييري مدرب نادي اليوفنتوس خرج عن صمته وقال: (كما هو الحال دائمًا، أحاول اختيار التشكيل الأفضل للمباراة وبعدها أتحمل كل المسؤولية في حال مرت الأمور بشكل سيئ) وأضاف: (هل يحاول أحدهم تدبير مكيدة لإخراجي من الفريق؟ لا أعرف لكنني سأواصل السير في طريقي ولا يوجد شك في هذا).

الكشف عن مدرب اليوفنتوس القادم:

كشف المعلق الايطالي الشهير فابيو كاريسا عن هوية المدرب القادم الذي ينوي اليوفنتوس التعادق معه للموسم المقبل.. كاريسكا قال في أحد البرامج التلفزيونية التي تُبث على قنوات سكاي سبورتس: ( المدرب الجديد لليوفنتوس سيكون سيزار برانديلي مدرب فيورنتينا الحالي). وأضاف المعلق بالحرف الواحد: (أنا متأكد من هذا). وجاء ذلك التصريح في وقت تحدثت فيه العديد من الصحف أن رانييري راحل نهاية الموسم، والبديل سيكون برانديلي.

الحسم بيد البينتريشيو..

صانع الانتصارات للسيدة العجوز:

البينتريشيو وتعني الرسام.. وهو لقب أطلقه رئيس يوفنتوس الراحل السيد أنيلي على أسطورة الفريق أليساندرو ديلبيرو.. فهو قادر على حمل راية الفريق على عاتقه والدخول بها في معترك الكلاسيكو والخروج منه بالنقاط الثلاث.. فالفوز بالكلاسيكو سيكون مهماً جداً لدلبيرو ورفاقه وسيساعد الفريق على الخروج من أجواء الإحباط والحزن التي عاشها مؤخراً مع اهتزاز نتائجه في الكالتشيو.

أنشيلوتي: أنتظر مروحية رئيس نادي تشيلسي لكي تقلني

تحدث السيد كارلو أنشيلوتي المدرير الفني لنادي ميلان عبر قناة (سكاي إيطاليا) قائلاً (نحن فقط نفكر في إبقاء صاحب المركز الرابع (فيورنتينا) بعيداً عنَّا.. فيورنتينا حافظوا على الفوز وما زلنا بحاجة إلى 4 نقاط ضمان التأهل لدوري الأبطال.. سوف نحاول الحصول عليهم خلال مبارياتنا ال4 المتبقية. يجب أن أكون واقعياً..فالفريق يقوم بعمل جيد الآن. ليس لدي ما أحزن عليه بخصوص الفوز بلقب الاسكوديتو.. فنحن لم نتمكن من مجاراة الإصابات التي لاحقتنا في فترة معينة من الموسم، لكننا نلعب الآن كما اعتدنا في السابق وبالكثير من الثقة.).. حول إمكانية انتقاله إلى تشيلسي في الموسم القادم، خاصة بعد الشائعات التي خرجت مؤخراً مدعية أن يخت رئيس البلوز رامون أبراموفيتش شوهد في تاورمينا... علق أنشيلوتي بشكل ساخر عن الأمر قائلاً: (نعم، هذا ما كنت أحتاج إليه.. الآن أتوقع أن يرسل مروحية لتقلني) ثم ضحك.

كييفو فيرونا * انترميلان

المواجهة تقام في تمام الساعة ال4 عصراً.. وفوز الانتر فيها مع خسارة ميلان في الكلاسيكو يعني بأن الانتر سيحتفل باللقب على ملعبه في الجولة التي بعد القادمة عندما يستضيف سيينا.. ولكن الحديث عن ذلك سابق لأوانه الآن.. فعلى مورينهو وفريقه أن يرفع من معدل التركيز لأن كييفو فيرونا لن يكون صيداً سهلاً على ملعبه ويكفي أنه هزم اليوفنتوس في ملعبه بمدينة تورينو قبل أيام.. وفي حال تعثر الانتر المتصدر برصيد (77) نقطة وفوز ميلان بالكلاسيكو فإن ذلك سيزيد من الضغوطات على النيراتزوري مما يفقدهم التركيز وبالتالي الدخول في حسابات أكثر مع الغريم التقليدي.. الرئيس موراتي احتوى المشكلة التي ظهرت بين النجم السويدي وهداف الفريق إبراهيموفيتش وجماهير النادي حيث إن اللاعب في الجولة الماضية وبعد تسجيله للهدف الأول في مرمى لاتسيو انطلق نحو الجماهير وأشار لهم بالصمت وسط استغراب الجميع حيث إن الجماهير كانت تطلق صافرات الاستهجان طوال فترات المباراة على اللاعب السويدي بسبب تصريحاته وتلميحاته بمغادرة الانتر وأنه يبحث عن الفوز باللقب الأوروبي وكأن الانتر لا يمتلك الامكانات لفعل ذلك.. موراتي قال: إن الجماهير أخطأت في حق إبراهيموفيتش.. ذلك التصريح من أجل إطفاء غضب اللاعب السويدي المدلل في الانتر وصاحب الأجر الأعلى في العالم أجمع ب12 مليون يورو سنوياً.. ومن ثم تبع ذلك تصريح للإعلام على لسان إبراهيموفيتش أن الانتر يستطيع الفوز بكل شيء وأن إبرا لن ينتقل لا لريال مدريد ولا غيره من الأندية وسيفوز بالكرة الذهبية في فريقه الحالي انتر.. وذلك التصريح كأنه جاء لإطفاء نار الغضب التي اجتاحت جماهير النيراتزوري.. المباراة القادمة ضد كييفو كيف ستكون العلاقة بين النجم وجماهير الانتر؟ هل ستعود المياه لمجاريها؟ أم أن صافرات الاستهجان ستكون حاضرة من جديد؟ الإجابات على كل تلك التساؤلات سنشاهدها عصر الأحد المقبل في مدينة فيرونا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد