Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/05/2009 G Issue 13372
السبت 14 جمادى الأول 1430   العدد  13372
هناء الفريح تحاضر عن المديرية ورسالتها
إدارة الشؤون النسوية بالمخدرات تشارك في اللقاء الأكاديمي لكلية اللغات والترجمة.. اليوم

 

كتبه - مندوبة الجزيرة

تشارك الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات في اللقاء الأكاديمي الثالث لكلية اللغات والترجمة الذي ينطلق اليوم برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله ويدور موضوعه لهذا العام حول (كيف نحدث التغير). ويضم اللقاء 6 كليات، ويستهدف 20.000 طالبة وسيدة أعمال وممثلات الجهات التي توظف خريجات الكلية وأساتذة من جامعة الإمام وجامعة الأمير سلطان وكلية اليمامة وجامعة الأميرة نورة. ويشتمل اللقاء على عدد من ورش العمل والمحاضرات ويصاحبه معرض متميز يضم خطابات مختلفة ومتنوعة.

هذا، وسيشارك من المديرية العامة لمكافحة المخدرات الأستاذة هناء بنت عبدالله الفريح بمحاضرة تعريفية عن المديرية ومهامها ورسالتها وأهدافها ورؤيتها المستقبلية نحو مجتمع خال من المخدرات. وأشارت إلى أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات تتطلع إلى تعاون وثيق مع طالبات كلية الترجمة واللغات في عدة مجالات، منها ترجمة الدراسات والأبحاث والإحصائيات والنشرات التوعوية بعدة لغات، والتعاون مع الطالبات عند عقدنا للمؤتمرات والمهرجانات. وأشارت إلى قرب عقد ندوة إقليمية في مجال مكافحة المخدرات وتبادل المعلومات بمشاركة (20) دولة من دول العالم وهي ندوة علمية أمنية مهنية.

وأضافت أن المديرية ترحب بأي مشروع أو فكرة أو دراسة من شأنها أن تساهم في الحد من انتشار المخدرات؛ لأن مكافحة المخدرات واجب ديني ووطني واجتماعي وإنساني.

كما سيتم خلال المشاركة استعراض بعض القضايا المضبوطة من قبل إدارة مكافحة المخدرات بالمملكة لعام 1429هـ وبعض صور لضبطيات المديرية العامة لمكافحة المخدرات وأشهر أنواع المخدرات انتشارا في المملكة من حبوب الكبتاجون ومن ثم الحشيش ومن ثم الهيروين ومن ثم القات، وانتهى عرضها بتوضيح آلية التبليغ في المديرية.

من جهتها صرحت مديرة إدارة الشؤون النسوية أمل بنت يوسف خاشقجي بأن هذه المشاركة تأتي ضمن التعاون الوثيق فيما بين المديرية العامة لمكافحة المخدرات والجامعات بالمملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد