Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/05/2009 G Issue 13372
السبت 14 جمادى الأول 1430   العدد  13372
مذكرة تفاهم في المجالات الصحية بين المملكة والأردن

 

عمان - واس

تم التوقيع في عمان أمس على مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية والأردن لتوثيق التعاون وتبادل الخبرات في المجالات الصحية بين الجانبين. ونصت المذكرة التي وقعها وزير الصحة معالي الدكتور عبدالله عبدالعزيز الربيعة ونظيره الأردني نايف الفايز على توفير القوى العاملة المؤهلة من الأردن لتغطية الاحتياجات في عدد من التخصصات الطبية في المملكة العربية السعودية.

كما نصت على التعاون في مجال برنامج طب الأسرة, والاتفاق على البدء في تنفيذ برنامج الدبلوم المعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للأطباء في الأردن.

واتفق الجانبان على توفير قوى عاملة مساعدة بدرجة بكالوريوس في تخصصات التمريض والعلاج التنفسي والتأهيل الطبي والتخدير، إضافة إلى التعاون في مجال الهندسة الطبية كما اتفقا على دراسة قائمة الدورات المتاحة في هذا المجال في الأردن من قبل المعنيين في وزارة الصحة في المملكة وتحديد الدورات التي يمكن الاستفادة منها حسب احتياجاتها واستقطاب عدد من المتخصصين في هذا المجال في الأردن لدعم الإدارة المركزية للتجهيزات الطبية في وزارة الصحة في المملكة.

كما نصت المذكرة على تعاون الجانبين في مجال زراعة الأعضاء إذ يقوم عدد من المعنيين من وزارة الصحة في الأردن بزيارة بعض المراكز الطبية التي تقوم بهذه الزراعات في المملكة للاطلاع على التجربة والإعداد لتدريب بعض الكوادر الأردنية في هذه المراكز إضافة إلى دراسة إمكانية شمول الأردن ببرنامج الأعضاء التشاركي والمطبق حاليا بين دول مجلس التعاون الخليجي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد