Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/05/2009 G Issue 13372
السبت 14 جمادى الأول 1430   العدد  13372
(6) مدن تدريب تعكف لإنهاء إجراءات قبول (8000) متقدم من أصل (270) ألف طلب
الرائد العجمي: دورنا رقابي لتطبيق شروط الشؤون الإدارية على المتقدمين وتحقيق رغباتهم

 

«الجزيرة» - سعود الشيباني

بدأت شعبة القبول والتسجيل بمدينة تدريب الأمن العام استقبال المتقدمين على وظائف الأمن العام لحملة الثانوية العامة بستة مواقع من مناطق المملكة.

وأكد مدير شعبة القبول والتسجيل المركزية بمدينة تدريب الأمن العام المقدم أحمد بن ناصر المحرج في حديث ل(الجزيرة): بدأنا قبل أسبوع في استقبال طلبات المتقدمين على وظائف الأمن العام لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها، حيث سوف يتم اختيار (8000) متقدم من أصل (270) ألف شخص تقدموا بطلبات على موقع الأمن العام، حيث سوف يكون نصيب منطقة الرياض (4100) والبقية موزعة على خمس مناطق هي مكة المكرمة ونصيبها من القبول (1500) ومنطقة القصيم (500) ومنطقة المدينة المنورة (900) والمنطقة الشرقية (500) ومنطقة عسير (500)، مؤكداً أنهم سوف يباشرون الدورة تقريباً بعد شهرين من الآن ويخضعون لعدة دورات أمنية لمدة (10) أشهر بعدها ينضمون لزملائهم في قطاعات الأمن العام.

وبيّن المحرج أنه سوف يتم اختيار الضعف لوضعهم على قائمة الانتظار في حالة لم يجتز بعض المقبولين الآن لشروط الأمن العام سوف يستعان بهم.

وقال المقدم المحرج إن لدينا من العام الماضي (500) شخص كانوا على قائمة الانتظار سوف يكون لهم الأولوية في التسجيل لهذا العام.

مبيّناً أن من أبرز الشروط شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وألا يقل طول المتقدم عن (168) سم وأن يكون سعودي الأصل والمنشأ وليس له خدمة سابقة في المجال العسكري، مشيراً إلى أن الخريج يحصل على رتبة جندي بقطاعات الأمن العام وبراتب يقدر بـ(5000) ريال شهرياً.

وبيّن المقدم المحرج أن الأمن العام نجح من الاستفادة من التقنية، حيث تم قبول المتقدمين عبر موقع الأمن العام موضح من خلالها الشروط المطلوب توفرها لطالبي الانخراط في السلك العسكري وكذلك موعد المقابلة لكل متقدم، مشيراً إلى أنه يتم استقبال يومياً (200) متقدم لإنهاء إجراءات القبول لهم بهدف إنهاء طلباتهم بشكل منظم ويسهل لكل شخص الحضور وعدم التجمهر والزحام وإعطاء فرصة للجان للتأكد من نظامية الوثائق المطلوبة.

وأشاد المقدم المحرج بجهود معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ومساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي على جهودهما ووقوفهما لتسهيل كل متطلبات التدريب وتسخير جميع الإمكانات لما يخدم الصالح العام.

وقال المقدم المحرج إن قاعدة البيانات الخاصة بوزارة التربية والتعليم والمعاهد العلمية ساهمت بشكل كبير في التأكد من تدقيق شهادات المتقدمين للوظائف.

وقال المقدم المحرج بعد التدقيق يتم الكشف الطبي المبدئي على المتقدم ومن ثم يتم تزويد المتقدم بطلب إكمال متطلبات القبول النهائي.

واستبعد المقدم المحرج وجود معوقات تواجه الشباب في التقدم على الوظائف، مؤكداً أن الشباب السعوديين يتنافسون بشكل كبير على وظائف الأمن العام.

وفي ذات السياق تحدث الرائد عبدالله بن فهد العجمي مندوب الشؤون الإدارية بالأمن العام قائلاً: إنني مكلف من قِبل الشؤون الإدارية بالأمن العام للتأكد من انطباق الشروط الإدارية على المتقدمين من حيث التخصصات لتطبيق ذلك على المتقدمين الذين لديهم شهادات تطابق الأنظمة المعمول بها بالأمن العام، مشيراً إلى أن أهم عمل نقوم به هو السعي لتلبية طلبات المتقدمين ووضعهم في مناطقهم وحسب طلباتهم على ألا يسبب ذلك خللاً بالوضع الأمني بهدف البحث عن الاستقرار النفسي لرجل الأمن حتى يؤدي عمله المناط له براحة بال لما يخدم الصالح العام.

وقال الرائد العجمي إن المتقدمين دائماً يطبقون الأنظمة بشكل إيجابي لما يخدمهم ويساهم في إنجاز طلباتهم دون التأخير، موضحاً لديهم أن الإقبال والرغبة الشديدة في الانخراط بالسلك العسكري بشكل جدي.

وتحدث النقيب منصور الفريح قائلاً: إن دوري هو تدقيق ملفات المتقدمين والتأكد من أن مؤهلاتهم صحيحة بعد الرجوع إلى قاعدة البيانات المرتبطة عبر الشبكة العنكبوتية مع وزارة التربية والتعليم والمعاهد المختصة، وبعد التأكد من صحة الوثائق يتم قبولهم مبدئياً والطلب منهم استكمال الإجراءات الأخرى التي تكفل حق كل شخص، مؤكداً أن المتقدمين لمسنا منهم الحرص على إحضار كل الوثائق والمتطلبات التي تكفل إنهاء إجراءاتهم بسرعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد