Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/05/2009 G Issue 13372
السبت 14 جمادى الأول 1430   العدد  13372
فيما انخفضت صادراتها الصناعية للدول العربية
إسرائيل تطالب الأردن بإلغاء حظر استيراد منتجاتها الزراعية

 

القدس - رندة أحمد

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة: إن إسرائيل طلبت من السلطات الأردنية إلغاء الحظر المفروض على استيراد المنتجات الزراعية الإسرائيلية الطازجة.. حيث طلب الجانب الإسرائيلي إلغاء الحظر الذي فرضته السلطات الأردنية الأسبوع الماضي على استيراد المنتجات الزراعية الطازجة من إسرائيل، مشيرة إلى أن الجانب الأردني وعد بدراسة هذا الطلب.

ويُجرى تنسيق كامل بين الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية حول سبل مواجهة انتشار فيروس (إنفلونزا الخنازير)، ولا سيما في الوقت الذي أُعلن في تل أبيب عن إصابة أربعة إسرائيليين بصورة مؤكدة بالفيروس.

في غضون ذلك أفاد اتحاد أرباب الصناعة الإسرائيلية بأن حجم الصادرات الصناعية الإسرائيلية إلى الدول العربية, انخفض خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة حادة, بلغت 23%, بحيث قاربت قيمتها 117 مليون دولار.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن الصادرات إلى الأردن انخفضت30%, وبلغت 72 مليون دولار, فيما تراجعت الصادرات إلى مصر بنسبة 27%, وبلغت ما يقارب 30 مليون دولار.

يُشار إلى أن إسرائيل تصدر كذلك منتوجاتها إلى دول عربية أخرى وإلى دول إسلامية في شرق آسيا كما تصدر صناعاتها إلى بعض الدول العربية بشكل غير مباشر عن طريق دول ثالثة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد