Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/05/2009 G Issue 13372
السبت 14 جمادى الأول 1430   العدد  13372
أول معرض دولي للعقار والبناء والديكور بجازان

 

جدة - الجزيرة

وافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على إقامة أول معرض دولي للعقار والبناء والاستثمار والديكور بعنوان: (معرض جازان الدولي للعقار) في منتصف العام القادم 2010م.

ووقع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجزان ناصر مريع أمس الأول مع رئيس مجلس إدارة الجيل لتنظيم المعارض والمؤتمرات بجدة أحمد المهندس عقداً لتنظيم هذا المعرض، وأكد رئيس الغرفة أهمية إقامة هذا المعرض في منطقة جازان التي تشهد نمواً متواصلاً يعكس حجم التطور الذي تشهده في مختلف القطاعات الانمائية، موضحاً أن المعرض سيتيح للزائرين معرفة التطور الكبير الذي تشهده المنطقة كما أنه يسلط الضوء على الحركة الاقتصادية المتطورة فيها. من جهة أخرى نوه رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أحمد المهندس بالدعم الكبير الذي وجدته اللجنة من سمو أمير منطقة جازان من أجل بدء العمل في تنظيم هذا المعرض الدولي العقاري المهم، وقال إن منطقة جازان تشهد نمواً سريعاً في ظل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، حيث قدرت حجم الاستثمارات في مدينة جازان الاقتصادية بنحو 115 مليار ريال.

وبيّن أن المعرض الدولي للعقار سوف يتيح لكل القطاعات العامة والخاصة إبراز مشاريع هذه المدينة، مبيّناً أن مدينة جازان الاقتصادية اجتذبت حتى الآن 30 مليار ريال وستوفر ما لا يقل عن 30 ألف فرصة وظيفية للشباب السعودي المؤهل.

وأكد أن منطقة جازان تعد من المناطق التي أولتها الدولة أهمية في إطار التنمية الإقليمية المتوازنة لجميع مناطق المملكة وتنفيذاً لاستراتيجية الهيئة العامة للاستثمار التي تعتمد على إنشاء مدن اقتصادية متكاملة موزعة على مناطق المملكة شمالاً وجنوباً. وأشار إلى أن القطاع العقاري السعودي حقق نمواً في رأس المال الثابت تجاوزت نسبته 40 في المئة خلال السنوات الماضية وارتفع قطاع العقار والتشييد في الناتج المحلي السعودي من 41.7 مليار ريال إلى 54.5 مليار ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد