Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/04/2009 G Issue 13347
الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1430   العدد  13347
تحت رعاية د. الربيعة
النور التخصصي ينظم المؤتمر الدولي الثاني لهشاشة العظام

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

يرعى وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم الثلاثاء حفل افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لهشاشة العظام والذي ينظمه مستشفى النور التخصصي بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة.

وأوضح المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور خالد بن قاسم السميري أن هذه الرعاية تأتي ضمن الدعم المادي والمعنوي اللامحدود الذي توليه وزارة الصحة وعلى رأسها معالي وزير الصحة في إنجاح مثل هذه المؤتمرات والملتقيات العلمية التي تهدف إلى بحث آخر المستجدات وأحدث ما توصل إليه العلم في تشخيص وعلاج مرض هشاشة العظام وما يستجد حياله من أبحاث ودراسات.

كما أوضح الدكتور حاتم العمري مدير برنامج التشغيل الذاتي بمستشفى النور التخصصي أن الاستمرار في إقامة هذا المؤتمر والذي يعقد للعام الثاني على التوالي دليل على النجاح الباهر الذي حققه المؤتمر السابق كونه يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة. وأضاف أن مرض هشاشة العظام أصبح من أمراض العصر إذ أثبتت الدراسات أن الدولة تنفق في علاج هذا المرض أكثر من 10 ملايين ريال سنوياً.

من جانبه أوضح الدكتور سالم بن جعفر باجعيفر استشاري ورئيس قسم جراحة العظام بالمستشفى رئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر الذي ستشارك فيه الجمعية السعودية لجراحة العظام لأول مرة سيشارك فيه كذلك اثنان وعشرون محاضراً من داخل المملكة وخارجها إذ سيبلغ عدد الحاضرين بإذن الله قرابة الثلاثمائة طبيب متخصص في جراحة العظام والمفاصل، مبيناً أن من ضمن ما ستتم مناقشته في هذا المؤتمر العديد من المبادئ والقوانين الحديثة التي تم الاعتراف بها من قبل الجمعية العالمية لهشاشة العظام (IOF) في عام 2009م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد