Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/04/2009 G Issue 13347
الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1430   العدد  13347
تكفّل خادم الحرمين الشريفين بحوائزها التي بلغت 650 ألف ريال
الأمير متعب بن عبدالله يرعى اليوم مسابقة القرآن الكريم بالحرس الوطني في دورتها السادسة

 

«»الجزيرة- عوض مانع القحطاني

يرعى صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية هذا اليوم برئاسة الحرس الوطني مسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم، مشيداً سموه بتكفل خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بجوائز هذه المسابقة في دورتها السادسة.

وقال سموه: لا غرو أن يأتي اهتمام خادم الحرمين بالقرآن الكريم وأهله، وهو تأكيد على ربط الجندي عملاً وقولاً بكتاب الله عز وجل؛ لأنه دستور هذه الأمة المسلمة. موضحاً سموه أن هذه المسابقة أحيت معاني الأخوّة، وهي تهذيب للسلوك والأخلاق.

وأكد سموه أن هذه المسابقة تحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين منذ انطلاقتها، وهي دعم لمنسوبي الحرس الوطني من حَفَظة كتاب الله، داعياً الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والرخاء والاستقرار.

من جهة أخرى أوضح رئيس الجهاز الإرشادي والتوجيه بالحرس الوطني المشرف العام على هذه المسابقة د. إبراهيم بن محمد أبو عباة أن جوائز هذه المسابقة التي تكفل بها خادم الحرمين الشريفين بلغت 650 ألف ريال.وأشار إلى أن عدد المتسابقين المشاركين في تصفيات هذه الجائزة بلغ 56 متسابقاً من العسكريين في قطاعات الحرس الوطني من مختلف مناطق المملكة.

من ناحية أخرى أشاد عدد من أصحاب المعالي الفضيلة بالدور الكبير الذي حققته المسابقة وهذه الرعاية من خادم الحرمين الشريفين؛ فقد قال سماحة المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إن هذه المسابقة أحيت أواصر الأخوّة والمحبة بين العسكريين، وحققت أهدافاً عظيمة أرادها خادم الحرمين الشريفين، وهذا دليل على حبه - حفظه الله - واهتمامه بكتاب الله عز وجل، مهنئاً المتسابقين والمشاركين في هذا الشرف العظيم.

كما أعرب معالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور صالح بن حميد عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين والقائمين على هذه المسابقة التي هي ثمرة من ثمار الخير التي تعود على الإنسان المسلم بالخير ولها آثار طيبة على حياة حفظة كتاب الله، مشيداً بجهود خادم الحرمين الشريفين في العناية بكتاب الله الكريم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد