Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/04/2009 G Issue 13347
الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1430   العدد  13347
استشعار نعمة عناية الدولة بالقرآن
د. إبراهيم بن محمد أبو عباة

 

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

فها هي مسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم تختتم اليوم برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين تنطلق - ولله الحمد - في دورتها السادسة على التوالي.

وما كان لهذه المسابقة أن تستمر لولا ما تلقاه من دعم سخي يؤكد اهتمام حكام هذه البلاد على مر العصور بالقرآن الكريم وأهله من خلال برامج عملية ومشاريع تربوية تعمل تحت شعار (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).

فهذه مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي أنشأتها الدولة تجاوزت الـ700 مدرسة منتشرة في جميع أرجاء المملكة، وها هو الاهتمام يتواصل بالقرآن وعلومه وأهله حتى اننا لا نكاد نرى جامعة إلا ونجد فيها كلية أو قسماً يعنى بالقرآن وعلومه، والخير يتواصل وينهمر من خلال إذاعة القرآن الكريم والتي يصل مداها ومتابعوها إلى أقصى بقاع الأرض، ولا يفوتني أن أفتخر بالإنجازات العظيمة لولاة أمرنا - أيدهم الله - الذين أسسوا وأوجدوا أكبر مجمع في التاريخ الإسلامي متخصص في طباعة وترجمة المصحف الشريف وتوزيعه في كل الأمصار بمختلف اللغات إنه مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة النبوية.

ولا يقتصر اهتمام الدولة - حفظها الله - بالقرآن داخلياً، إذ ان الأمانة التي حملوها وكلفوا بها أنفسهم أمام العالم ليكونوا دعاة السلام والأمان والاستقرار ونبذ العنف والتطرف جعلتها تسعى وبكل الإمكانات لايصال صوت الإسلام الحقيقي إلى كل البقاع وما مسابقة الملك عبدالله الدولية إلا شاهد على ذلك (إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ).

ولا شك أن هذه المسابقة المباركة والتي يرعاها ويمولها خادم الحرمين الشريفين من حسابه الخاص ما هي إلا إحدى إسهاماته المتواصلة لخدمة الإسلام والمسلمين.

ولا نملك إلا أن نسأل الله عز وجل أن يحفظ على هذه البلاد أمنها ورخاءها ويديم عليها نعمه الظاهرة والباطنة ويجعلها لها شاكرين حامدين.

وأن يجزي ولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأن يبارك له في ماله وحياته وعمله - إنه سميع مجيب.

رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه المشرف العام على المسابقة



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد