Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/04/2009 G Issue 13347
الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1430   العدد  13347
تزامناً مع إحياء ذكرى مرور 34 عاماً على اندلاع الحرب الأهلية
مقتل 4 جنود لبنانيين في اشتباك مع تجار مخدرات ثأروا لزعيمهم

 

بعلبك (لبنان) - ا.ف.ب

أكد الجيش اللبناني مقتل أربعة من جنوده وإصابة ضابط أمس الاثنين في كمين نصبه مسلحون في منطقة بعلبك في شرق البلاد، في هجوم يرجح أن يكون على خلفية قتل الجيش لتاجر مخدرات من المنطقة مؤخراً. وقال الجيش في بيان إن آلية تابعة للجيش تعرضت لكمين نصبه عدد من المسلحين عند مفرق بلدة تمنين التحتا (بعلبك)، مما أدى إلى مقتل أربعة عسكريين وإصابة ضابط بجروح). وأفاد مراسل وكالة فرانس برس أن سيارة جيب تابعة للجيش اللبناني تعرضت للهجوم في منطقة رياق 20كم جنوب بعلبك. وأضاف المراسل أن الهجوم تم بواسطة قذيفة (اينرغا) شاهد بقاياها قرب الآلية في حين أكد شهود عيان أن مسلحين أمطروا الآلية بالرصاص.

وأفاد المصدر أن عدداً من أقارب تاجر المخدرات علي عباس جعفر الذي أرداه الجيش في 27 مارس أطلقوا أعيرة نارية في الهواء ابتهاجاً بمقتل جنود الجيش اللبناني. وكان الجيش قتل قرب بعلبك جعفر تاجر المخدرات المعروف في المنطقة والملاحق ب172 مذكرة توقيف، وهدد أقارب جعفر في تصريحات نقلتها - مؤخراً - وسائل إعلام لبنانية ب(الثأر) لقتيلهم.

وتزامن مقتل الجنود مع إحياء اللبنانيين ذكرى مرور 34 عاماً للحرب الأهلية اللبنانية 1975- 1990 عبر تجمعات شعبية في بيروت دعا المشاركون فيها إلى نبذ العصبية الدينية والعنف الطائفي.

وكلفت الحرب لبنان آلافاً من أرواح أبنائه وتركته بدون بنية تحتية تقريباً، ورغم حملة إعادة الإعمار التي بدأت عام 1992 ما زال كثير من المباني التي لحقت بها أضراراً في الحرب قائماً حتى اليوم.

وما زالت ذكرى الحرب تطارد اللبنانيين الذين عاصروها حتى الآن، ويقول هؤلاء إن هذا الخطأ يجب ألا يتكرر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد