Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/04/2009 G Issue 13347
الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1430   العدد  13347
أكد ذلك شقيقه وسيعود إلى روسيا بعد أن يتماثل للشفاء
القائد الشيشاني يامادايف نجا من محاولة الاغتيال في دبي

 

موسكو - (د ب أ)

قال عيسى يامادايف، شقيق القائد الشيشاني سليم يامادايف الذي قيل إنه قتل في دبي إن أخاه نجا من محاولة الاغتيال وسيعود إلى روسيا بعد أن يتماثل للشفاء. ونقلت وكالة أنباء (نوفوستي) اليوم الاثنين عن عيسى قوله في تصريحات لصحيفة (موسكوفسكي كومسوموليتس) إن شرطة دبي اتخذت إجراءات أمنية مشددة لحماية سليم بأحد مستشفيات دبي.

وذكر عيسى الذي عاد إلى موسكو من دبي قبل أيام أن النائب آدم دليمخانوف الذي يمثل الشيشان في مجلس نواب روسيا الاتحادية يعتبر الرأس المدبر لمحاولة اغتيال سليم مضيفا أنه يتوقع أن تصل القضية إلى المحكمة.

وأشار عيسى إلى أنه لا يستبعد إمكانية أن يكون حراس أخيه زودوا المجرم بمعلومات عن تنقلاته، موضحا أن سليم كان برفقة حراس روس ولكن صلاحية تأشيراتهم انتهت قبل أيام من محاولة الاغتيال واضطروا إلى العودة إلى روسيا واستعان سليم بحراس محليين تم حبسهم على ذمة التحقيق بعد الحادث.

وكانت شرطة دبي أكدت تورط دليمخانوف الذي صرح بأنه يعتزم إقامة دعوى قضائية ضد شرطة دبي.

ولم يكتف الرئيس الشيشاني رمضان قادروف بالدخول على خط الدفاع عن دليمخانوف، بل ذهب إلى الكشف عن نفوره من عائلة يامادايف لما اعتبره تورط أفرادها في مقتل والده أحمد قادروف مفتي جمهورية الشيشان ورئيسها سابقا، ومحاولة اغتياله شخصيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد