Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
الاتحاد العربي للتقنية يدعو إلى شبكة عربية موحدة

 

الجزيرة - عبدالله البراك

دعا الاتحاد العربي لمزودي خدمات الإنترنت والاتصالات إريسبا إلى قيام شبكة عربية موحدة وأن تتخلص من الكيابل المرتبطة بالعالم.

ودعا سلطان الشامسي نائب الرئيس وممثل شركة اتصالات الاماراتية جميع الدول والشركات للانضمام إلى الاتحاد ولو بصفة مراقب حتى تكتمل البنى التحتية لبعض الدول.

مشيراً إلى أن بعض الدول ترى في بعض الشروط أنها لا تناسبها في الوقت الحاضر لأن خدمات الإنترنت فيها لا ترتقي إلى المستوى المطلوب.

ودعا الشامسي إلى ضرورة الربط البيني بين الدول العربية وأن تتخلص من الربط في الخارج وانقطاع الكيابل في الدول الاخرى وتوفير شبكة للدول العربية.

وكان مجلس ادارة الاتحاد العربي لمزودي خدمات الانترنت والاتصالات أريسبا قد عقد اجتماعه الحادي عشر أمس في الرياض.

ونوقش خلال الاجتماع القضايا التي تواجهها الشركات العربية المزودة لخدمة الانترنت وكذلك الدول وتبادل الخبرات والدراسات وأوجه التنسيق اضافة إلى الاعلان عن انضمام أكثر من ستة اعضاء جدد بعد الاجتماع الأخير في أريسبا.

وقال المهندس التنفيذي نبيل العمر الرئيس التنفيذي لشركة أول نت التابعة للاتصالات السعودية ان هذا الاجتماع هو اكمال لاجتماعات سابقة ويهدف إلى معالجة المشاكل التي تواجهها شركات المنطقة في قطاع الاتصالات، مشيراً إلى البحث جار لإيجاد الحلول وان يكون هناك محتوى عربي في المنطقة ليثري المعلوماتية في المنطقة وقال (نحن الآن نعرف ان كل دولة معزولة عن الاخرى مع ان لغتنا واحدةواجتماعية واحدة).

وبين العمر أن شركات الاتصالات تبحث ايجاد كيابل بين الدول العربية للحد من تأثير انقطاع الكيابل البحرية.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد