Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
(هدف) يصرف (141) مليون ريال لدعم منشآت القطاع الخاص

 

«الجزيرة» - الرياض

أعلن مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أحمد المنصور الزامل عن قيام الصندوق بصرف (141 مليون ريال) لتدريب وتوظيف السعوديين في منشآت القطاع الخاص خلال الربع الأول من العام 2009م.. وأوضح أن (هدف) وخلال نفس الفترة قام بتوقيع (359) اتفاقية دعم.. حيث وفرت هذه الاتفاقيات (12.956) فرصة وظيفية للرجال والنساء في عدد من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، وأن من التحق فعلياً بالعمل خلال الربع الأول بلغ (4745) طالب عمل.

وحث مدير عام (هدف) في ختام تصريحه المنشآت التي أبرمت اتفاقيات دعم سرعة تقديم مطالباتها المالية وتوقيع اتفاقية الصرف الإلكتروني لسرعة حصولها على مستحقاتها.

من جهة ثانية وفي إطار سعي صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لتوطين الوظائف في القطاع الخاص وضمان استمرارهم على رأس العمل قدم الصندوق برنامج دعم (حوافز الاستقرار الوظيفي).

ويهدف البرنامج إلى تحفيز الموظف المستفيد من دعم الصندوق على استقراره الوظيفي في المنشأة المدعومة من الصندوق بما يحقق له اكتساب الخبرة العلمية وتطوير مهاراته وقدراته ما يعكس أيضاً الاستقرار في أعمال المنشاة.

وأشار مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أحمد الزامل إلى أن برنامج الدعم يُعد أحد نتائج الدراسات الميدانية التي قام بها هدف حول التسرب الوظيفي للقوى العالمة في القطاع الخاص، من خلال أحد بيوت الخبرة الاستشارية.

وأضاف أنه سيستفيد من البرنامج جميع الموظفين المدعومين.. وأكد أن برنامج الحوافز يشمل على حافز مادي وتدريبي.. وحثَّ مدير عام الصندوق منشآت القطاع الخاص المدعومة بتقديم مطالبة صرف الحوافز للموظفين الذين تنطبق عليهم ضوابط منح الحوافز في فروع الصندوق بالمنطقة التي تتبع المنشأة لها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد