Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/04/2009 G Issue 13337
السبت 08 ربيع الثاني 1430   العدد  13337
السكينة تدعو قيادات القاعدة لمناظرة على الإنترنت

 

الجزيرة - سعود الشيباني

أعلنت (حملة السكينة) دعوتها قادة تنظيم القاعدة إلى مناظرة علنية على شبكة الإنترنت, حول المفاهيم التي تروج لها القاعدة وادعاءاتها الكاذبة, وأفكارها المضللة.

وقال الشيخ عبد المنعم المشوح المدير العام لحملة السكينة، إن الهدف كشف زيف الادعاءات التي تروجها القاعدة، وإقامة الحجة الدامغة على أباطيلهم، واستخدامهم العنف والإرهاب وسفك الدماء والتفجير، بالمخالفة لصحيح الدين، وقد أكدت الهيئات الشرعية في جميع بلاد المسلمين، وعلماء الأمة والمجامع الفقهية، حرمة هذه الإعمال، وأنها أساءت لدين الإسلام، وأنها لا تمت للجهاد بأي صلة، وأن ما يقوم به تنظيم القاعدة أساء للإسلام، وأعطى ذريعة لأعداء الإسلام للنيل منه ووصفه بالإرهاب والتطرف.

وأضاف المشوح: إن السبب وراء الدعوة لمناظرة قيادات القاعدة كشف قيادات تنظيمهم، والفتاوى الضالة التي يستندون إليها في عمليات القتل والتفجير.

وقال مدير حملة (السكينة): الفريق العلمي الشرعي لحملة السكينة هو الذي يتولى الحوار في مقابل من تختاره (القاعدة) ومن يدور في فلكها من جماعات، شرط أن يعلن هذا في بيان صريح عن أعضاء الفريق، وأنه يمثل (القاعدة) سواء كان من أشخاص معلومين أو مجهولين، فشرطنا في (السكينة) أننا نريد أن ندخل في حوار مُعلن مع أشخاص مفوضين من قبل التنظيم ويتكلمون بلسانه.

وقال الشيخ عبد المنعم المشوح: إن الحوار سيكون عبر المنتديات الرسمية أو شبه الرسمية لتنظيم القاعدة، التي بينها ابن لادن في خطابه الأخير وهما موقعا (الجهاد) و(التوحيد) حيث يتم نشر الردود على عناصر المناظرة على الموقعين المحددين لهما في حين تنشر (حملة السكينة) أطروحاتها وردودها على موقعها (www.asskeenh.com).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد