Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/04/2009 G Issue 13337
السبت 08 ربيع الثاني 1430   العدد  13337
سقوط الحجام المُزيف للمرة الثانية بالطائف

 

الطائف - متابعة وتصوير - فهد سالم الثبيتي

بعد الإفراج عنه من مركز الشُرطة في المرة الأولى، ضبطت دوريات الأمن بمحافظة الطائف وللمرة الثانية حجاماً أفغانياً بينما كان في طريقه لإجراء علمية حجامة بعيداً عن المتطلبات الصحية السليمة.

وتم اعتقاله في المرة الثانية بمحض الصدفة عندما تابعت دورية سيارة تتجول في أحياء مدينة الطائف، وعرف أفرادها أنّ الرجل الموجود في السيارة هو ذات الحجام، وأنه كان في طريقه للقيام بحجامة أخرى، أي أنه لم يرتدع بعد، وتم العثور على أدوات الحجامة بسيارته ومنها ما كان لا يزال ملوثاً بدم من قام بالحجامة لهم، فيما كان هاتفه الجوال يرن باستمرار، فخدماته مرغوبة في عدة مدن، وشملت آخر جولاته نجران والباحة وجدة ومكة وبعض القُرى بالطائف.

وعند ضبط الحجام في المرة الأولى تم العثور معه على أدوات للحجامة غير نظيفة وتفتقد لأبسط شروط السلامة وعليها، وكان يومها أجرى الحجامة لشخص تم التوصل إليه، وتم نقله إلى المستشفى حيث أثبتت الفحوصات أنه قد تعرض لبكتيريا وفطريات بالدم.

وكشفت المعلومات أنه كان يوهم المُحجمين بأنهم قد تعرضوا لمس أو عين، فيما كان يظهر أمامهم في هيئة المنقذ لهم، مع إقناعهم على قدرته على علاجهم.

ولدى اعتقاله في المرة الثانية تم تحويله مع مضبوطاته لمركز شرطة الشرقية، وكان قد أطلق سراحه في المرة الأولى بالكفالة، وأفادت المعلومات أن هناك من حاول إسكات الشاكي من خلال إغرائه بمبالغ مالية لكنه رفض.

يُذكر أن وزارة الصحة كانت شددت على عدم الاستجابة لمثل هؤلاء الأشخاص الذين ينقلون مختلف الأمراض من خلال مثل هذه الممارسات، علما أنّ هناك عيادات طبية رسميه تقوم بأعمال الحجامة بالطريقة العلمية الصحيحة وبالأدوات المُطهرة وفقاً للمتطلبات الصحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد