Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/04/2009 G Issue 13334
الاربعاء 05 ربيع الثاني 1430   العدد  13334
نجم الأخضر عبده عطيف يدعو الجماهير ويؤكد:
الإمارات ستواجهنا دون ضغوط

 

حوار - فهد السبيعي

اعتبر لاعب منتخبنا الوطني عبده عطيف مهمة المنتخب السعودي صعبة في لقائه الليلة أمام نظيره الإماراتي. وأشار عطيف إلى أن الصعوبة تكمن في حضور المنتخب الإماراتي إلى الرياض دون أي ضغوطات بعد تضاؤل فرصته في التأهل عبر المجموعة إثر خسارته الأخيرة أمام كوريا الشمالية. وقال عطيف في حوار خاص ل(الجزيرة): لا يمكن التكهن بما سيقدمه المنتخب الإماراتي بالرغم من معرفة المنتخبين لبعضها البعض، ولكن يبقى الفوز هو الأهم لدى لاعبي منتخبنا الوطني. ووجّه رسالته للجماهير السعودية التي وصفها (بالداعم الأول)، بالتواجد في مدرجات استاد الملك فهد الدولي مساء اليوم والوقوف مع الأخضر.

جاء ذلك في حديث سريع، إليكم تفاصيله:

* كيف تجد فرصه المنتخب الوطني أمام منتخب الإمارات في الفوز؟

- المنتخب الإماراتي منتخب ليس بغريب عنا، خاصة أننا لعبنا أمامه أكثر من مرة، ولكن يبقى وجه الاختلاف أن المنتخب الإماراتي سيلعب دون ضغوطات، وسيكون نداً قوياً لنا، ومن الطبيعي أن يسعى إلى تقديم صورة مشرفة للكرة الإماراتية قبل نهاية التصفيات بعد مسلسل الخسائر التي تعرض لها، ولكن بحول الله لن يكون ذلك على حسابنا، وسنقدم الجهد الكبير للظفر بالنقاط الثلاث.

* بفوزكم على منتخب إيران هل معنى ذلك أنكم تجاوزتم مشكلة النقص؟

- النقص دائماً ما يكون مشكلة في إعداد أي منتخب، لكن ما يدعو إلى التفاؤل هو وجود البديل الجاهز الذي لا يقل عن غيره من اللاعبين، إضافة إلى أن المنتخب بشكل عام لا يوجد فيه لاعب أساسي ولاعب بديل، والبقاء للأفضل، والحمد لله نملك في المنتخب لاعبين مؤهلين لتقديم كل ما يطلبه المدرب، وهو ما أثبتته مباراتنا أمام منتخب إيران.

* كيف ترى قيادة المدرب بوسيرو للمنتخب بعد أول مباراة؟

- بوسيرو مدرب يعرف تماماً إمكانيات لاعبيه، وهو ليس بغريب على الكرة السعودية، وله فلسفة سهلة استطاع إيصالها إلى اللاعبين، وإن شاء الله سيتواصل هذا العطاء من قبل اللاعبين والمدرب في المباريات المقبلة والظفر بالفوز فيها.

* هل هناك ضغوطات عليكم كلاعبين وأنتم مطالبون بالفوز على الإمارات هنا بالرياض؟

- المطالبة بالفوز حق مشروع للجميع، وهي لا تُعتبر ضغطاً متى ما كانت الأمور مهيأة، والحمد لله أن لاعبي المنتخب لديهم القدرة على تجاوز أي ضغوطات، بل إن الرغبة الأكيدة هي الخروج بالفوز على المنتخب الإماراتي حتى تكون خير إعداد للمباراة التي تليها؛ لنواصل العطاء الجيد بحول الله وقوته وثقة القيادة الرياضية بنا كلاعبين تُزيد من إصرارنا على تقديم المزيد من الجهد من أجل الوطن.

* كيف ترى حظوظ المنتخب السعودي في التأهل؟

- الأمل ما زال قائماً بحول الله وإرادته في الظفر بإحدى بطاقات التأهل خاصة أن المنتخبات في مجموعتنا ما زالت تقدم عطاءات متفاوتة هي أشبه بلعبة الكراسي، وبالرغم من ذلك ما زال الطريق صعبا جداً، وسنقدم كل ما لدينا لمواصلة الحضور في المونديال العالمي. وتبقى لنا مباريات أمام منتخبات منافسة تعتبر فرصتها أكبر ولكن كما ذكرت الأمل في الله كبير.

* ما رسالتك للجماهير السعودية قبل لقاء الليلة؟

- لا يمكن أن أوجه لهم دعوة؛ فهم الداعم الأول لنا بعد الله، وأتمنى أن نشاهد مدرجات الملعب وهي تزهو بالحضور الجماهيري الذي يعشق قيادة ودعم المنتخب للفوز، خاصة أن الفوز على المنتخب الإماراتي سيؤهلنا إلى الصعود إلى المراكز المتقدمة في سلم الترتيب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد