Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/04/2009 G Issue 13334
الاربعاء 05 ربيع الثاني 1430   العدد  13334
عناصر قبلية تختطف سائحاً هولندياً وزوجته
الحكم بإعدام يمنيين أدينا بالتجسس لحساب إيران

 

صنعاء - واشنطن - وكالات

حكمت محكمة في صنعاء أمس بالإعدام على يمنيين أدينا بالتجسس لحساب إيران، وحكم على عبد الكريم لالجي (33 عاماً) وهاني الدين محمد (31 عاماً) بالإعدام، بينما تمت تبرئة اسكندر عبده (57 عاماً) لنقص الأدلة. وقالت محامية الدفاع شذا ناصر إنها ستستأنف الحكم.

وعلى صعيد آخر أقدمت عناصر قبلية مسلحة أمس على اختطاف سائح هولندي وزوجته أثناء تواجدهم في منطقة قبلية في محافظة صنعاء.وقال محافظ صنعاء نعمان دويد: إن الأجهزة الأمنية استطاعت تحديد المنطقة التي يتواجد فيها السائح الهولندي وزوجته.

مشيرا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية عاجلة للحفاظ على حياة السائحين الأجنبيين والإفراج عنهما.

في شأن آخر أصدرت اليمن قائمة بها أسماء 38 متشدداً مطلوباً من المرتبطين بالقاعدة أمس الأول الاثنين ليصل عدد المتشددين الذين تسعى إليهم قوات الأمن في اليمن والمملكة إلى 154.

وحث بيان نقلته وسائل الإعلام الحكومية اليمنيين على الاتصال بالسلطات وإبلاغهم بالمعلومات بشأن المتشددين المطلوبين و85 منهم مدرجون بالفعل في قائمة نشرتها المملكة في فبراير للمتشددين الموجودين في الخارج.

وفي أمريكا قالت وزارة العدل فجر أمس: إن طبيباً يمنياً محتجزاً في السجن الأمريكي بقاعدة غوانتانامو تقرر نقله إلى بلد لم يفصح عنه بموجب برنامج حكومة أوباما لإغلاق السجن.

وكان السجين الطبيب أيمن سعيد بطارفي طعن في اعتقاله أمام المحاكم الأمريكية.

وقالت وزارة العدل في بيان للمحكمة: (ستبدأ الولايات المتحدة الإجراءات الدبلوماسية المناسبة التي تتمشى والمصالح القومية للولايات المتحدة في مجالات الأمن والسياسة الخارجية لتسهيل نقله على الفور من خليج غوانتانامو إلى بلد مناسب).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد