Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/03/2009 G Issue 13333
الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1430   العدد  13333

من القلب
الصقر هزازي.. يهز الفارسي !!
صالح رضا

 

الوجود معناه التبدل.. ومعناه التغيير الدائم فلا مخلد إلا وجه الله.. والتبدل والتغير يعني النضوج.. حكمة متوارثة في حياة الأمم.. وعندما بدلنا للأفضل.. حين أصبح التبديل والتغيير مطلباً.. ولد هذا المنتخب الأسطوري من رحم القوة والتحدي والبذل والعطاء والرجولة والشجاعة.

هؤلاء الأبطال الأشاوس لم ترهبهم تلك الحشود المحتشدة والمحتقنة.. ولم يأبهوا أو يهابوا بمن حضر في الملعب ومن لم يحضر.. ففرضوا كلمتهم على المنتخب الفارسي منذ اللحظات الأولى.. ومن يقول غير ذلك فإنما يجانب الحقيقة.. فرجال المنتخب فرضوا أسلوبهم ونهجهم ومنهجهم البطولي من الدقيقة الأولى وحتى صافرة النهاية التي أطلقها الحكم الياباني الذي استطاع من وجهة نظري أن يخرج بالمباراة إلى بر الأمان رغم عدم احتسابه لضربة جزاء صحيحة للشمراني.

منتخبنا سيتأهل وسنتأهل بإذن الله حتى و لو من المركز الثالث.. وهذه أقل حقوقنا.. فمنتخب بمثل هذه الروح وهذا العطاء وهذه الشجاعة لهو جدير بتمثيل القارة الآسيوية في مونديال كيب تاون (العاصمة السياسية) أو كما هو شائع مونديال جوهانسبرغ (العاصمة التجارية) لجنوب إفريقيا.

النواحي الفنية للمباراة مغرية للتطرق إليها وهناك هنات يجب الانتباه لها وتداركها في مباراة بعد غد الأربعاء مع الأشقاء الإماراتيين وأخشى ما أخشاه هو التخدير والتخدر لمنتخبنا في مباراة الإمارات ويجب أن نعطي المنتخب الأبيض كل الاهتمام والاحترام وأن تكون الروح في أوجها كما كانت مع إيران.

تحية من القلب للأبطال بدءاً من الحارس العملاق وليد عبدالله ومروراً بزملائه كل في موقعه وانتهاء بالصقر السعودي نايف هزازي....

وبالله التوفيق.

شيخ مشايخ رياضة الوطن!!

أسس نادي الشباب الذي يأكلهم الحصرم فيضرسون.. وأسس الزعيم سيد الأندية السعودية وزعيمها الأوحد.. وأنقذ الرياض من الضياع وساهم في بقاء تواجده.. وترأس قلعة الكؤوس وامبراطور الرياضة السعودية.. فالرجل يبني ولا يهدم.. وبارك الله فيه من قامة سامقة ديدنها البناء لا الهدم.. فهو إذن شيخ شيوخ الرياضة السعودية.. رضي من رضي وأبى من أبى.. فالشيخ الجليل عبدالرحمن بن سعيد مواطن بسيط استطاع بناء أركان أعرق الأندية السعودية وساهم في نهضة الرياضة السعودية.. وسينصفه التاريخ بلا جدال فمثل هؤلاء هم من سينصفهم التاريخ القريب والبعيد.. وهكذا هو تاريخ الأمم دوما ينصف البسطاء العصاميين الذين ولدوا ولم يجدوا في أفواههم لا ملاعق من ذهب ولا فضة..!!

نبضات !!

* مبروك وألف مبروك مقدماً بطولة الدوري للاتحاد الذي سيحققها لأول مرة في تاريخه ويلحق بالأندية الكبيرة المحققة لبطولة الدوري.. والاتحاد مستواه ولاعبيه الأجانب المميزين هم من أهله لبطولة الدوري !!

* خاتمة.. قال الإمام الشافعي رحمه الله:

أنت حسبي وفيك للقلب حسب

وبحسبي إن صح لي فيك حسب

لا أبالي متى ودادك لي صح

من الدهر ما تعرض لي خطب


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد