Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/03/2009 G Issue 13333
الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1430   العدد  13333
المحكمة تؤجل النظر في قضية (سوا) إلى غد

 

جدة فهد المشهوري

اجل القاضي عابد الأزوري ناظر قضية مساهمات سوا في المحكمة الجزائية جلسة يوم أمس إلى غد الأربعاء بعد أن تسلم خطاباً من إدارة سجن بريمان يفيد بعدم حضور المتهم الرئيسي في قضية مساهمات سوا عبد العزيز الجهني للجلسة لتعرضه لوعكة صحية، وسيستأنف قاضي (سوا) صباح غد جلسات القضية الشهيرة لمحاكمة المتورطين فيها ورؤساء المجموعات، وتتبع مصير أموال المساهمين، وإصدار أحكام السجن والجلد ضد كل من يثبت تورطه في تبديد واختلاس هذه الأموال ضمن الجلسات الأسبوعية التي خصصتها جزئية جدة لهذه المساهمة الشهيرة. ويأتي استئناف القاضي الأزوري لهذه الجلسات ضمن سلسلة أسبوعية قضائية بدأت أحداثها قبل قرابة الشهرين ونصف، وأصدر خلالها العديد من أحكام السجن والجلد، والإلزام الشرعي بإعادة ملايين المساهمين ضد قرابة 35 متهما من رؤساء المجموعات والمساهمين.

من جهته أوضح المحامي حنبولي بأنه تم رفض طلب الجهني باستدعاء عميد متقاعد كان قد حلف اليمن في جلسة سابقة وجاء قرار المحكمة بعدم النظر في الدعوى بعد أن تبين لها عدم تورط المدعى عليه في القضية وعدم وجود أي علاقة له بأحداث تلك القضية, بعد اعتراض (هامور سوا) عبدالعزيز الجهني على قرار المحكمة واتهم الضابط بحصوله على مبلغ مالي قبل إلقاء القبض عليه بفترة وجيزة وطالب باستعادة هذا المبلغ، وأضاف حنبولي بأن الجلسة ستشهد استدعاء هـ. ب رئيس احدى المجموعات لاستكمال التحقيق معه من قبل قاضي المحكمة في الوقت الذي يتوقع أن يتم استدعاء عدد من رؤساء المجموعات كانوا قد تسلموا أرباح مساهماتهم ولم يعيدوها.

كما استبعد أن يحكم على الجهني في هذه الجلسة في حين توقع أن تنتهي أحداث تلك القضية خلال الجلستين المقبلتين وسيتم إغلاق ملفها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد