Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/03/2009 G Issue 13333
الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1430   العدد  13333
الأمير نايف: الرجل السياسي - الأمني - الإعلامي
د. محمد بن أحمد الجوير

 

من نعم الله على هذه البلاد أن هيأ لها حكومة رشيدة في تطلعاتها، متزنة في قراراتها، فبالأمس القريب أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أدامه الله - أمراً ملكياً كريماً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.

هذا الأمر السامي له دلالاته التي لا تخفى على كل مواطن مخلص، تلقت كافة شرائح المجتمع السعودي وكل محب للخير هذا التعيين بالقبول والارتياح التام.

والأمير نايف علم من أعلام هذه البلاد الطيبة، وقامة من قامات هذا الكيان الشامخ، ساهم بجهد وافر ومضن في حياته العامرة بالنشاط الدؤوب والمتميز بتلك الإنجازات التي سطرها له التاريخ بمداد من ذهب وحفظها له الشعب السعودي الوفي، صنع بفكرة النير والثاقب رجالاً أقوياء بإيمانهم ديدنهم الإخلاص للدين ثم المليك والوطن، لذا حق له أن يدعى برجل الأمن الأول حتى أصبح هذا الوصف أكثر ملازمة له من غيره.

كنت ولم أزل أفتخر بهذا الرجل العصامي المخلص أضع أمام عيني إنجازاته الأمنية الباهرة والتي كان آخرها آليته في مكافحة الإرهاب والاتزان في هذه الآلية ومحركاتها.

رجل ولا كل الرجال، سياسي محنك، إعلامي متزن في الطرح يحسب له كل صحفي ألف حساب، جل كلامه وتصريحاته محاطة بسياج إيماني محافظ بعيداً عن التهور وزلة اللسان، ينم ذلك عن تربية إسلامية فائقة، صقلته الحياة وعلمته الصعاب كيفية التعامل مع الغير في أحلك الظروف والعواصف، ولا غرو في ذلك فهو سليل مؤسس هذه الدولة الرائدة رحمة الله عليه.

ويحظى العلماء والمشايخ والمفكرون بمكانة مرموقة لدى سموه، همه الأول الحفاظ على نسيج هذا المجتمع المحافظ لينأى به بعيداً عن التحزبات والتكتلات التي جلبت الويل للآخر في أماكن متعددة في هذا العالم.

فشكراً لك يا خادم الحرمين الشريفين على رؤيتك الثاقبة واختيارك الموفق الحريص على تماسك هذا الكيان الشامخ والتي تؤكد حكمة القيادة وحسن الاختيار ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

وهنيئاً لهذا الوطن وأبنائه بهذه الثقة الملكية الكريمة والغالية التي حظي بها الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي سيظل بإذن الله منيفاً في كل مساعيه الخيرة، وعضداً للمليك وولي عهده الأمين.. دمت عزاً للبلاد والعباد يا أميرنا المحبوب.

وفق الله خادم الحرمين الشريفين وإخوانه الميامين لكل خير وهدى.

المستشار الإعلامي لوزير الثقافة والإعلام


dr-al-jwair@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد