Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/03/2009 G Issue 13333
الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1430   العدد  13333
برعاية وزير التربية
انطلاق منتدى الموهبة والإبداع في الرياض بمشاركة خبراء عالميين ومحليين

 

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي:

تنظم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) خلال الفترة من 10-12 ربيع الآخر الجاري في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض (منتدى الموهبة والإبداع.. نحو برامج صيفية محلية ذات جودة عالمية) تحت رعاية وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود.

وقال الدكتور خالد بن عبد الله السبتي الأمين العام ل(موهبة) (إن رسالة المنتدى الرئيسة هي دعم تنفيذ إستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار التي أقرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس المؤسسة - حفظه الله - ومبادراتها الخمس الرئيسة، ويمثل انعكاساً للدور الوطني للخطة الإستراتيجية في دعم تحول المملكة إلى مجتمع معرفي).

وأضاف: حرص موهبة على الاهتمام بجودة برامجها الصيفية المحلية وبناء قاعدة من الموهوبين والمبدعين يجسد رؤية 1444هـ - 2022م التي تضمنتها الخطة الإستراتيجية التي تنص على أن تصبح المملكة مجتمعاً مبدعاً فيه من القيادات والكوادر الشابة الموهوبة والمبتكرة.. وأشار إلى تطلع (موهبة) من خلال هذا المنتدى إلى تقديم أرقى الخبرات الدولية والمحلية في مجال رعاية الموهوبين، من خلال استقطاب نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين المعروفين في مجال الموهبة والإبداع.

المنتدى يتضمن محاضرات وورش عمل، ويهدف إلى الارتقاء بجودة البرامج الصيفية المحلية من خلال تطوير خبرات المشاركين في مجال تصميم وإدارة وتقويم برامج الموهوبين، وتنمية مهاراتهم باستخدام أساليب تعليم وتعلم الموهوبين.

من جهته ذكر مستشار الأمين العام والمشرف العام على المنتدى الدكتور عمر بن محمد المعمر (أن منتدى الموهبة والإبداع يأتي في إطار سعي (موهبة) إلى تنمية مهارات أعضاء الهيئة التنفيذية لبرامج موهبة الصيفية الذين اكتسبوا مهارات وخبرات متقدمة في مجال تصميم البرامج الإثرائية خلال السنوات الماضية حتى أضحت برامج موهبة بهم ومن خلالهم تمثل تجربة رائدة في مجال رعاية الموهوبين على المستوى الإقليمي). وأكد الدكتور المعمر على أن المنتدى يسعى لتحقيق جملة من الأهداف من بينها إعداد وتأهيل الكوادر البشرية المؤهلة لقيادة برامج موهبة الصيفية، تحسين المخرجات النوعية لبرامج موهبة والارتقاء بالمعلمين والمعلمات وتطوير قدراتهم في رعاية الموهبة والإبداع، والتأكد من مطابقة برامج موهبة للمعايير العالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد