Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/03/2009 G Issue 13333
الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1430   العدد  13333
أمير منطقة القصيم يشهد اللقاء التعريفي وورشة العمل الأولى للمرصد الحضري لحاضرة بريدة

 

بريدة - بندر الرشودي:

يشهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يوم الأحد القادم اللقاء التعريفي وورشة العمل الأولى للمرصد الحضري المحلي لحاضرة بريدة وتستعرض ورشة العمل أهم التجارب المحلية والخارجية في مجال الرصد الحضري وتتناول المؤشرات الدولية وخطوات تأسيس المراصد الحضرية ودور المراصد الحضرية في إدارة عمران المدن كما تناقش الورشة المؤشرات الخاصة بمدينة بريدة وسط مشاركة نخبة من المختصين والمهتمين في هذا المجال.

وقدم أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان شكره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته الدائمة لمثل هذه المناسبات المهمة.

وأوضح السلطان ان توفر المعلومة والإحصاء الدقيق للتجمعات البشرية ومؤشرات النمو فيها بات من أهم شروط نجاح أي مشروع او عمل مهما كان نوعه وأضاف السلطان ان المرصد الحضري ببريدة سيعنى برصد جميع المؤشرات التنموية والعمرانية والاجتماعية والاقتصادية بالمدينة وسيوفر المعلومات والإحصاءات الدقيقة معتبراً وجود المرصد احد دعائم نجاح خطط التنمية بالمنطقة. وأشار السلطان ان مرصد بريدة يعتبر الخطوة الأولى التي سيليها العمل على استكمال منظومة المراصد المحلية في باقي محافظات المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد