Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/03/2009 G Issue 13333
الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1430   العدد  13333
20 ألف حالة وفاة سنوياً بالمملكة بسبب البدانة المفرطة وتكلفة العلاج 19 بليون
انطلاق مؤتمر كرسي السمنة بجامعة الملك سعود بمشاركة خبراء عالميين

 

«الجزيرة» - أحمد القرني - روضة الجيزاني:

افتتح وكيل جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبد العزيز الرويس يرافقه عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور مساعد السلمان صباح أمس الاثنين المؤتمر الدولي الأول لعلاج ومكافحة السمنة لدى الأطفال والشباب والمعرض المصاحب له وذلك في مستشفى الملك خالد الجامعي ويستمر حتى صباح غدٍ الأربعاء وينظمه كرسي أبحاث وعلاج السمنة.

وأوضح المشرف على كرسي أبحاث وعلاج السمنة عند الأطفال وصغار السن الدكتور عايض القحطاني أن المؤتمر سيركز على الاستراتيجيات والتشريعات التي تحارب السمنة وطرق الوقاية الممكنة والفعالة حيث يشارك بالمؤتمر خبراء كرسي جامعة الملك سعود للسمنة الذين يعدون من القياديين العالميين في مجال السمنة بشكل عام وسمنة الأطفال بشكل خاص من الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وأوروبا بالإضافة إلى الخبراء المحليين وهم أستاذ الكرسي البروفيسور دومينيكو أكيلي مدير مركز أبحاث السمنة بجامعة كولومبيا والفريق الاستشاري للكرسي ويضم البروفيسوره الأمريكية كريستينا روذر والبروفيسور الاسترالي لويس بور والبروفيسور جون ريلي من جامعة جلاسكو البريطانية والبروفيسور موري هيموند من جامعة بيلور هيوستون.

وشهد المؤتمر توقيع اتفاقية تعاون بحثي بين جامعة الملك سعود وجامعات عالمية هي سيدني الاسترالية وكولومبيا الأمريكية وتشيستر جلاسكو البريطانية وبيلور الأمريكية.

الجدير بالذكر أنه يعقد على هامش المؤتمر العديد من ورش العمل من عيادات العناية بالوزن والحمية والغذاء وجراحات السمنة عند الأطفال والعناية بعد الجراحة. كما يطرح المؤتمر العديد من المحاور التي تأتي لمحاربة السمنة عند الأطفال ووضع الأنظمة والاستراتيجيات لذلك إضافة إلى مناقشة الجديد في الأبحاث الطبية الخاصة بالسمنة وحالات السمنة المستعصية عند الأطفال والشباب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد