Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/03/2009 G Issue 13333
الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1430   العدد  13333
انعقاد اللقاء الثالث لفتيات السكري بجامعة الملك سعود

 

«الجزيرة» - خالد الحارثي:

نظم المركز الجامعي للسكري بجامعة الملك سعود الأربعاء الماضي اللقاء الثالث لفتيات السكري من عمر (13- 20 سنة) وذلك بفندق الخزامى بالرياض.

بحضور ما يزيد على 200 فتاة مصابة بالسكري، وقد اشتمل البرنامج على العديد من الفقرات المتنوعة حيث بدأ اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم بعد ذلك ألقيت كلمة ترحيبية من قبل فتيات السكري المشاركات باللقاء، تلا ذلك عرض مرئي عبارة عن مقامة أدبية من تأليف وإلقاء مدير المركز الجامعي للسكري الدكتور خالد الربيعان خاصة بفتيات السكري، كما تم عرض مسرحيتين قامت بأدائها الفتيات المصابات بالسكري تناولت جوانب عن السكري تم عرضها بشكل ممتع ومسل.

ثم ألقيت قصيدة نبطية من تأليف الشاعرة (كبرياء) تتعلق بفتيات السكري، وفي ختام اللقاء المفتوح قام عدد من الفتيات المصابات بالسكري بالتحدث عن مشاكلهن مع مرض السكري وكيف تغلبن عليه وأنه لم يكن عائق لهن في الوصول لطموحاتهن.

الجدير ذكره أنه يوجد من بين المصابات عدد من الفتيات صغار السن قد أصابهن المرض واليوم أصبح منهن موظفات وقياديات في شتى المجالات وأخصائيات وطبيبات ومعيدات ومبدعات.

وقد كان لهذا اللقاء الأثر الإيجابي الكبير في تغيير نظرة المجتمع لفتيات السكري حيث أبدى الكثير من المشاركات عن إعجابهن بهذا اللقاء وكيف تغيرت نظرتهن للفتيات المصابات بمرض السكري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد