Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/03/2009 G Issue 13333
الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1430   العدد  13333
كلفت خسائر بالملايين
3 حرائق في القاهرة بينها حريق ضخم بمخازن للأخشاب

 

القاهرة - ا ف ب

قالت مصادر أمنية: إن ثلاثة حرائق اندلعت ليل الأحد الاثنين في القاهرة من بينها حريق ضخم شب في مخازن للأخشاب في حي الشرابية الشعبي (وسط القاهرة) وامتد إلى ثلاث بنايات مجاورة ما أدى إصابة 13 شخصاً.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مساعد وزير الداخلية المصري مدير أمن القاهرة إسماعيل الشاعر أن الحريق الذي وقع في حي الشرابية (اندلع في مجموعة من المخازن العشوائية لتجارة الاخشاب وامتد إلى 3 عقارات يتكون كل منها من أربعة طوابق).

وأوضح أن الحريق أسفر عن إصابة 12 شخصاً باختناقات وشخص واحد بكسور مضيفاً أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات وخرج 10 منهم بعد اجراء اسعافات أولية لهم ومازال ثلاثة منهم تحت الرعاية الطبية.

وأضاف أن (ضيق الشوارع في هذه المنطقة فضلا عن وجود كميات كبيرة من الاخشاب في الشوارع يشكل صعوبة كبيرة في سير عمليات الاطفاء.

وأكد الشاعر أنه لم يتم بعد تحديد اسباب الحريق. واندلع حريق آخر في احد محلات سلسلة (التوحيد والنور) لبيع الملابس والسلع المنزلية في ضاحية حلوان (جنوب القاهرة) وهو مكون من أربعة طوابق.

وأوضح المصدر أنه أمكن السيطرة على النيران بعد ثلاث ساعات من اشتعالها بعد أن أتت على محتوياته بالكامل مضيفاً أن الحريق لم يسفر عن وقوع ضحايا ولكن الخسائر المادية تقدر بالملايين. من جهتها، قالت صحيفة الأخبار الحكومية المصرية: إن الخسائر الناجمة عن حريق التوحيد والنور تقدر بـ20 مليون جنيه مصري (قرابة 4 ملايين دولار).

وأضاف المصدر الأمني أن حريقاً ثالثاً اندلع في منطقة (سوق الجمعة بحي السيدة عائشة الشعبي والتهمت النيران 20 كشكاً خشبياً ولم يسفر عن إصابات أو ضحايا. ولم تعلن بعد كذلك أسباب حريق منطقتي حلوان والسيدة عائشة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد