Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/03/2009 G Issue 13333
الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1430   العدد  13333
أعقبه انفجارات ضخمة
20 قتيلاً في هجوم على مركز تدريب للشرطة في شرق باكستان

 

ماناوان - وكالات

هاجم مسلحون أمس الاثنين مركزاً لتدريب الشرطة قرب لاهور في شرق باكستان مما أوقع عشرين قتيلاً في هجوم جديد يذكر بذلك الذي وقع قبل شهر واستهدف فريق سريلانكا للكريكت في هذه المدينة.

وقال مسؤول الشرطة أمجد أحمد أمام مركز تدريب الشرطة في ماناوان: إن (عدد القتلى يبلغ 20 شخصاً على الأقل). وقال مسؤولون آخرون في الشرطة: إن عدد الضحايا قد يكون أعلى نظراً للاشتباكات العنيفة التي جرت بين المهاجمين المتحصنين في المركز والقوات العسكرية المنتشرة حوله.

وبحسب المعلومات الأولية التي قدمتها الشرطة فإن مهاجمين مسلحين يرتدون بزات الشرطة دخلوا إلى مركز التدريب الواقع في ماناوان قرب لاهور، ثاني مدن البلاد.

ووصلت تعزيزات من الشرطة على متن آليات مدرعة إلى المكان وأغلقت محيط مركز التدريب وهو مبنى كبير محاط بمساحات خضراء.

وجرى اشتباك بين المهاجمين والشرطة صباحاً. واظهرت المشاهد التي بثها التلفزيون العديد من الأشخاص ممددين على الأرض بدون التمكن من معرفة ما إذا كانوا قتلى أو جرحى. وقال ممتاز سوكيرا المسؤول الكبير في الشرطة: إن (رجالاً مسلحين مجهولي الهوية هاجموا مركزاً لتدريب الشرطة، وقد استدعينا قوات النخبة) كتعزيزات.

وقال انعام وحيد وهو مسؤول آخر في الشرطة: إن (مسلحين مجهولين يرتدون بزات الشرطة دخلوا إلى مركز التدريب). وأظهرت مشاهد التلفزيون شرطيين يحتمون خلف آلياتهم المصفحة بينما يجري اشتباك بين قوى الأمن المنتشرة في محيط الموقع والمهاجمين.

ووقعت ثلاثة انفجارات قوية على الأقل أمس الاثنين داخل مركز تدريب الشرطة في باكستان الذي تعرض في وقت سابق لهجوم من مسلحين مقنعين، وأعقب الانفجار إطلاق نار كثيف. ووقعت الانفجارات التي أعقبها وميض قوي، بعد ست ساعات على مهاجمة مسلحين ببنادق وقنابل يدوية المركز القريب من مدينة لاهور مما أثار اشتباكات بينهم وبين قوات الأمن.

وفرضت السلطات حظراً للتجول على المنطقة المحيطة بميدان التدريب في ماناوان على مشارف لاهور الشرقية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد