Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/03/2009 G Issue 13327
الاربعاء 28 ربيع الأول 1430   العدد  13327
أمير عسير: جائزة أبها تبصر الناشئة بجهود القيادة في مجالات التنمية

 

أبها - عبدالله الهاجري

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس جائزة أبها الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز على جهودهما المستمرة في دفع عجلة تنمية منطقة عسير في شتّى المجالات، وتوجيهاتهما السديدة والدائمة لكل ما من شأنه خدمة المنطقة ورفاهية أهلها.

وأضاف سموه في الاجتماع الأول لمجلس جائزة أبها والذي عقد برئاسة سموه صباح أمس الثلاثاء بحضور أعضاء مجلس الجائزة في تشكيله الجديد قائلاً: إن جائزة أبها التي تحظى برعاية القيادة في هذا البلد المبارك تهدف إلى تعزيز الانتماء للوطن والمحافظة على مكتسباته، وتبصير الناشئة بالجهود المبذولة من قبل قيادات هذا الوطن في مجالات التنمية المتنوعة، كما تهدف إلى رعاية الموهوبين والمبدعين، وتقدير جهود المتميزين.

ثم تطرق سموه الكريم إلى أن الجائزة تشهد هذا العام تطوراً جديداً تمثل في إعادة النظر في فروع ومجالات الجائزة ومراجعة عامة لأهداف وآليات عمل الجائزة، وذلك سعياً لنقل الجائزة إلى مرحلة جديدة من التميز والعطاء المثمر.

وحث سموه أعضاء المجلس على ضرورة مضاعفة الجهد والعمل الدؤوب في سبيل تحقيق تطلعات الجائزة والارتقاء بها لمواكبة التقدم العلمي والمعرفي الذي تشهده المملكة. وأكد أمين عام الجائزة الدكتور حسن الشوكاني أن المجلس استعرض وناقش آليات تطوير الجائزة وسبل توسيع قاعدة المشاركة فيها، للوصول بها إلى كافة شرائح المجتمع، وأن المجلس توصل إلى عدد من القرارات منها أقرار المجلس النظام الأساسي لجائزة أبها وفق الرؤية الجديدة للجائزة كما تم إقرار اللوائح المنظمة لسير العمل وآلياته وضوابطه في كل فرع من فروع الجائزة الأربعة وهي لائحة جائزة الخدمة الوطنية ولائحة جائزة الثقافة بالإضافة إلى لائحة جائزة النبوغ والتفوق العلمي ولائحة جائزة تقنية المعلومات. كما أقر المجلس المجالات التي سوف تطرح للمنافسة خلال هذا العام في فروع الجائزة الأربعة وإقرار الجدولة الزمنية لتنفيذ أعمال الجائزة خلال هذا العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد