Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/03/2009 G Issue 13327
الاربعاء 28 ربيع الأول 1430   العدد  13327
إعفاء المحتاجين من رسوم اختبارات القدرات

 

الزلفي - داود الجميل

أكد الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله بن مشاري آل سعود مدير عام المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعليم العالي أن أهداف اختبارات القبول الموحدة انتظام الاختبارات في مادتها وأسلوبها وأهدافها على أسس علمية متعارف عليها عالمياً والمساهمة في توحيد معايير القبول في الجامعات المختلفة وزيادة الموضوعية وعدالة الاختبارات.

جاء ذلك في لقاء نظمه قسم الإشراف التربوي في إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة الزلفي صباح أمس مع سموه التقى فيه بمنسوبي ومنسوبات التعليم وطلاب وطالبات المدارس، وحضره محافظ الزلفي زيد آل حسين ومدير التربية والتعليم للبنين حمد العمران ومدير التربية والتعليم للبنات محمد الطريقي.

وقد قدم سموه نبذة عن المركز وعن مساهمته في رفع جودة التعليم وأوضح أن المركز شجع على التركيز على جوانب التفكير والتحليل والاستنتاج والقراءة الناقدة للطلاب، وأوجد منافسة في جوانب التحصيل العلمي وطرق التعليم الصحيحة إضافة إلى تحسين مدخلات التعليم العالي.

وشرح جوانب من اختبارات القدرات العامة التي تقدم للطلاب ضارباً بعض الأمثلة أمام الحضور الذين تفاوتت إجاباتهم فيها. وفيما يتعلق بارتفاع الرسوم المفروضة على الطلبة أكد أن هذه ليست رسوماً وإنما مقابل مادي لتغطية نفقات الاختبارات وتطوير المركز، لكونه ليس له إيرادات خاصة، مشيراً إلى أنها بدأت تقل عن السابق نظراً لكثرة أعداد الطلبة المتقدمين، وانتهاء تجهيز المركز، وأعلن سموه أن المركز أعفى الطلبة المحتاجين من هذه الرسوم أو المقابل المادي.

وتحدث مدير التربية والتعليم بمحافظة الزلفي الأستاذ حمد العمران عن ارتفاع الرسوم التي تطلب من الطلاب.. مشيراً إلى أننا بحاجة إلى ثقافة بأهمية هذا الاختبار وأن المركز يعتبر هدية للمجتمع حبث يعطي مقياسا صادقا ودقيقاً لنتائج طلابنا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد