Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/03/2009 G Issue 13320
الاربعاء 21 ربيع الأول 1430   العدد  13320
الأهلي يتخطى الرائد بالثلاثة

 

بريدة - صالح الغفيص

ضاعف فريق الأهلي مواجع مضيفه الرائد وعمق جراحه بعد أن تغلب عليه على أرضه وبين جماهيره بثلاثة أهداف لهدفين مساء أمس على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة.. وكان الفريق الرائدي هو البادئ بالتسجيل عن طريق باسم الشريف في الدقيقة 37 وصالح عبدالحميد 56 فيما سجلت أهداف الأهلي عن طريق محترفه الجزائري صايبي يوسف (41) و(81) وحسن الراهب (51).

الشوط الأول

جاءت بداية اللقاء كما كان متوقعاً سريعاً من الفريقين وعلى الرغم من تشابه الأسلوب الذي لعب به الطرفان عندما نهج كل مدرب طريقة 3-5-2 إلا أن طريقة التنفيذ الفعلي على أرض الميدان تختلف نظير المهام المنوطة بلاعبي الفريقين، وشهدت ربع الساعة الأول أفضلية نوعية للفريق الضيف الأهلي بفضل التنظيم والانتشار الجيد للاعبيه في الملعب مع بعض المحاولات الرائدية التي كان يشوبها الفردية وعدم المساندة وعدم التركيز والدقة في الانهاء الأمثل، وكانت أولى الفرص لفريق الرائد عندما تلقى مهاجمه عبدالله الشيحان كرة على مشارف الـ18 توغل بها وسددها ضعيفة لم يجد النجعي صعوبة في الإمساك بها ليرد الراهب بتسديدة قوية تصدى لها خالد شراحيلي قبل ان يشتتها المدافعون وفي الدقيقة 26 يستبسل شراحيلي بالذود عن مرماه عندما أخرج تصويبة صايبي لضربة زاوية.. ومن ضربة ركنية في الدقيقة 37 نفذها كامبوس بالمقاس على رأس الغير مراقب باسم الشريف الذي غمزها لتعانق الشباك كهدف رائدي أول ولم تدم الأفراح الرائدية طويلاً، فعندما خطف الجزائري صايبي يوسف هدف التعادل في الدقيقة 41 بعد أن وصلت اليه الكرة اثر ضربة زاوية ولم يجد مضايقة ليودعها المرمى برأسه وكاد أن يضيف الثاني قبل أن يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية هذا الشوط بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين.

الشوط الثاني

مع بداية الحصة الثانية من اللقاء وضحت الرغبة الأهلاوية الجامحة في إحراز هدف التقدم الثاني عندما بدأ بنزعة هجومية باغت بها أصحاب الأرض والجمهور وحقق ما ينشده عند الدقيقة 51 بعد تمريرة طويلة من منتصف الملعب ساقطة خلف المدافعين لتجد حسن الراهب الذي صوبها يسارية على الطاير تعانق السقف العلوي للمرمى الرائدي كهدف أهلاوي ثان.. استشعر لاعبو الرائد خطورة الموقف وحاولوا تعديل الكفة بشتى السبل وشنوا العديد من الهجمات ومن خطأ على مشارف الثمانية عشرة نفذه بقوة صالح عبدالحميد صاروخية تسكن المرمى الأهلاوي مشعلاً معها المدرجات الرائدية وكان ذلك في الدقيقة 56 وكاد عبدالحميد يضيف هدفا آخر للرائد من خطأ نفذه إلا أن العارضة حالت دون دخوله المرمى.. كما أهدر العاجي بوريس كايي فرصة ثمينة بعد أن سدد كرة قوية إلا أن عشوائية التصويب أسهمت في ضياعها.. وعند الدقيقة 81 يضيف صايبي يوسف هدف الأهلي الثالث بعد أن استثمر دربكة حول المرمى الرائدي.. لتمر الدقائق المتبقية سريعة على الرائديين ليعلن حكم اللقاء عن نهايته بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين.

- شهد شوط اللقاء الثاني توتراً من قبل لاعبي الفريقين حيث أثر الشد العصبي على أدائهم مما جعل الألعاب العشوائية تطغى.

- تأثر فريق الرائد كثيراً بخروج البرازيلي فيليب كامبوس.. في الوقت الذي شكل المهاجم الأهلاوي حسن الراهب ازعاجاً للدفاعات الرائدية.

- لقي لاعب الرائد عبدالإله هوساوي صيحات عدم الرضى والغضب من قبل جماهير فريقه وكان تنادي بصوت مسموع بإخراجه فور نزوله عوضاً عن كامبوس.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد