Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/03/2009 G Issue 13319
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1430   العدد  13319
القبض على ثلاثيني يبتز شاباً جنسياً بجدة

 

جده - عبدالله الدماس

قبضت هيئة جدة على رجل في العقد الثالث من العمر، وذلك بعد أن ابتز شابا يصغره في العمر لا يتجاوز 17 سنة يدرس بالمرحلة الثانوية ومساومته من تمكينه من نفسه أو فضحه من خلال نشر صوره عبر الإنترنت وبين أصحابه وجيرانه في الحي.. وفي تفاصيل الواقعة أوضح الشاب بأن ذلك الرجل والذي يبلغ من العمر 32 سنة دعاه إلى منزله للعب البلاي ستيشن. ولم يكن بخلد الشاب أن هناك كمينا في عرض فيلم إباحي يظهر مقاطع إباحية وممارسات جنسية.

مما جعل الشاب يستغرق في مشاهدة تلك المقاطع وتسجيله بكاميرا خفية وضعت بمكان خفي في الغرفة لتسجيل حركات الشاب الخاطئة وتاركا إياه يمارس اللعبة بمفرده بالغرفة وبعدها قام بعرض بعض الصور التي التقطت للشاب من خلال الكاميرا ومساومته من تمكينه من نفسه أو فضحه ونشر صوره بين أصحابه وجيرانه.

بعدها تقدم الشاب إلى مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في نفس الحي بجنوب جدة مثبتا شكواه، وبعد إعداد كمين محكم تم القبض على الجاني واعترف بصحة جميع ما ذكره الشاب، وقد تبين وجود الأجهزة التقنية المستخدمة في ذلك من جهاز فيديو وكاميرا تصوير صغيرة مثبتة في أحد أركان الغرفة مما يدل على إمعان الرجل في هذه الممارسة غير الأخلاقية وترصده لهذا الشاب وغيره من الشباب في فترات سابقة، وتمت إحالة المضبوطات لجهة الاختصاص فيما تم إحالة الجاني إلى الشرطة ليتم إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام، ومن ثم المحكمة ليتم إنزال العقوبة الشرعية عليه.

من جهته، أوضح فضيلة رئيس هيئة محافظة جدة الشيخ علي آل حيان بأن هذه القضية تعد من القضايا النادرة نظر البشاعة الجرم القائم على سبق الإصرار والترصد.

وبين فضيلته أهمية مسايرة الشباب لمن هم في سنهم من الأقران كجانب تربوي هام.

مشيراً في ذات الوقت إلى ضرورة أن يكون الشاب متنبها وفطنا حتى لا ينخدع بمثل هذه المحاولات والمكائد التي تجر إلى ما لا يحمد عقباه موجها الشباب إلى تقوى الله عز وجل ومراقبته في السر والعلن.

وأكد فضيلة الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة على أهمية الرعاية الأسرية للأبناء خصوصا فيما يسمى بسن المراهقة وما قبله من سنوات عمر الحدث حفاظا عليه.

وحذر الشباب من التعامل مع المحلات المجهولة والجهلاء من الناس عبر الإغراء بأي وسيلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد