Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/03/2009 G Issue 13319
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1430   العدد  13319
اليمن: الهجوم على الكوريين نفذه انتحاري من القاعدة

 

صنعاء - أف ب

أعلنت السطات اليمنية أمس أن الهجوم الذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم أربعة سياح كوريين جنوبيين الأحد في شبام (جنوب شرق) نفذه انتحاري من تنظيم القاعدة. وذكرت الوكالة أن نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي (وصل إلى مدينة سيئون (القريبة من شبام) صباحا (الاثنين) وقام بزيارة لموقع التفجير). وأضافت إن التفجير (نفذه أحد المغرر بهم من قبل تنظيم القاعدة يرتدي حزاما ناسفا في الجبل المطل على مدينة شبام بطريقة وحشية لا تنم عن معرفة دينية أو أخلاقية أو إنسانية ما أدى إلى مقتل أربعة سياح كوريين).

وأفادت الوكالة أنه (سيتم الإعلان عن هوية منفذ الهجوم الذي لم يتجاوز عمره 18 عاما وما يتصل بالهجوم في وقت لاحق بعد استكمال التحقيقات اللازمة).

وقد وصل مسؤولون كوريون جنوبيون أمس الاثنين إلى اليمن حيث قتل أربعة سياح من كوريا الجنوبية الأحد في اعتداء قرب مدينة شبام (جنوب شرق) كما أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

وقد وصل إلى اليمن ممثلان عن وزارة الخارجية وآخر عن الشرطة ورابع عن أجهزة الاستخبارات. وأوضحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان أن أربعة سياح كوريين جنوبيين، رجلان وسيدتان، قتلوا في الاعتداء، مضيفة أن ثلاثة مواطنين كوريين جنوبيين آخرين أصيبوا بجروح.

وكان مسؤول أمني في محافظة حضرموت أعلن مقتل أربعة سياح كوريين.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد