Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/03/2009 G Issue 13319
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1430   العدد  13319
12 قتيلاً في هجومين انتحاريين استهدفا الشرطة في أفغانستان

 

قندهار - كابول- وكالات

استهدف هجومان انتحاريان صباح الاثنين مراكز للشرطة في جنوب وغرب أفغانستان مما أسفر عن مقتل 12 شخصاً بحسب مصدر رسمي.

وذكرت وزارة الداخلية الأفغانية أن مهاجماً انتحارياً قتل 11 شخصاً من بينهم تسعة من ضباط الشرطة في جنوب أفغانستان أمس الاثنين. وقال مسؤول محلي في الشرطة: إن المهاجم كان يسير على قدميه وفجّر عبوات ناسفة مثبتة حول جسده وسط مجموعة من الضباط خارج مقر الشرطة الرئيسي في لشكركاه عاصمة إقليم هلمند.

وذكرت وزارة الداخلية في كابول في بيان أن مدنيين قتلا كما أصيب 29 شخصاً عدد كبير منهم من رجال الشرطة. وفي هجوم منفصل في إقليم فراه بغرب البلاد قال مسؤول أمس الاثنين: إن شخصاً مسلحاً بقنبلة فجّر نفسه وقتل ضابط شرطة يحرس مجمعاً.

ومن جانب آخر أعلن الجيش البريطاني أمس الاثنين أن جنديين بريطانيين قتلا إثر انفجار قنبلة كانت موضوعة على جانب الطريق في جنوب أفغانستان وبذلك بلغ إجمالي الجنود الأجانب الذين قتلوا في البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع تسعة جنود. وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان لها: إن الجنود كانوا جزءاً من القوات البريطانية المتمركزة في إقليم هلمند ضمن قوات المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأضافت الوزارة أن الحادثة وقعت في منطقة جارمسير في الوقت الذي كان يقوم فيه الجنود بدوريات في المنطقة. وقد قتل جندي بريطاني آخر في نفس الإقليم السبت في حين قتل جندي فرنسي يعمل تحت قيادة قوات المساعدة الأمنية الدولية في هجوم للمتمردين في شرق أفغانستان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد