Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/03/2009 G Issue 13319
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1430   العدد  13319
خطف ثلاثة موظفين دوليين في الصومال

 

مقديشو - ا.ف.ب

أعلن مصدر من الأمم المتحدة طالباً عدم كشف هويته أن مسلحين خطفوا صباح أمس الاثنين ثلاثة موظفين أجانب من المنظمة الدولية في جنوب الصومال.

وقال هذا المصدر هاتفياً من مقديشو: إنه تم خطف الأجانب الثلاثة الموظفين في الأمم المتحدة برفقة زميل صومالي فيما كانوا يتوجهون إلى مطار صغير قرب مدينة واجد 250 (كلم إلى شمال غرب مقديشو). وأضاف أن مسلحين اعترضوا سيارتهم فيما كانوا يتوجهون ليستقلوا طائرة بعد أن أمضوا الليلة في واجد. وقد عثر على سيارتهم فيما بعد متروكة. ويعمل الأجانب الثلاثة -أحدهم كيني والاثنان الآخران غربيان لم توضح هويتهما في الوقت الحاضر- لبرنامج الأغذية العالمي وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية بحسب المصدر نفسه.

وأكد محمد معلم حسن أحد وجهاء واجد (أن هناك جهوداً من أجل الإفراج عنهم)، مضيفاً أن قوات الأمن (تقتفي إثر الخاطفين). وأوضح (نعتقد أن الخاطفين هم عناصر في ميليشيات محلية مستاءين من توظيفات أخيرة من قبل منظمات المساعدات)، مضيفاً (آمل ألا تدوم المأساة فترة طويلة). ويشكل الصحافيون الأجانب والعاملون في المنظمات الإنسانية هدفاً مميزاً للخاطفين خصوصاً في منطقة بونتلاند (شمال) التي تعد قاعدة أيضاً لمجموعات قراصنة تهاجم السفن قبالة الصومال للمطالبة بدفع فدية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد