Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/03/2009 G Issue 13319
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1430   العدد  13319
موسى يصل بغداد للاطلاع على تقدم العملية السياسية
الجيش الأمريكي يسقط طائرة إيرانية من دون طيار في العراق

 

بغداد - وكالات

أعلن متحدث عسكري أمريكي أمس إسقاط طائرة إيرانية من دون طيار شمال شرق بغداد نهاية شباط/فبراير الماضي. وأضاف في بيان دون مزيدا من التفاصيل ان (الحادث لم يكن سهوا من الجانب الإيراني).

وأشار إلى ان الطائرة (حلقت داخل الأجواء العراقية مدة ساعة وعشر دقائق قبل إسقاطها في 25 شباط/فبراير في مكان يبعد حوالي مئة كلم شمال شرق بغداد).

وتابع ان (الطيارين قرروا إسقاطها بعد ان تيقنوا من ان ذلك لن يسفر عن اضرار جانبية)، معربا عن اعتقاده ان الطائرة كانت من طراز ابابيل -3 من جانب آخر أعلنت مصادر ملاحية عراقية وصول الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى مساء أمس إلى بغداد حيث سيجري محادثات حول عدد من المسائل مع كبار المسؤولين العراقيين، وخصوصا حول (تقدم العملية السياسية). وأعلن موسى أمس انه سيقوم بزيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام على رأس وفد كبير من جامعة الدول العربية. وقال قبيل مغادرته القاهرة أمس الأحد متوجها إلى سوريا إن الزيارة هدفها التعرف على التطورات التي يشهدها العراق، خصوصا بعد انتخابات المحافظات التي اجريت في 31 كانون الثاني/يناير الماضي.

وفي الأحداث الميدانية أعلن الجيش الأمريكي وفاة أحد جنوده أمس إثر إصابته بجروح جراء تعرض دوريته لهجوم في بغداد. وأفاد بيان للجيش ان (جنديا أمريكيا توفي متأثرا بجروح أصيب بها خلال هجوم على دورية في بغداد الاثنين). وبمقتله، ترتفع حصيلة الجنود والعاملين مع الجيش الأمريكي الذين لقوا مصرعهم في العراق منذ اجتياحه في آذار/مارس،2003 إلى 4258 بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى موقع إلكتروني مستقل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد