Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/03/2009 G Issue 13319
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1430   العدد  13319
وصول ألفي سائح صيني إلى تايوان على متن سفينة أجنبية

 

تايبيه - (د ب أ)

وصل نحو الفي سائح صيني إلى تايوان قادمين من شنغهاي على متن سفينة سياحية أمس الاثنين في أول رحلة من نوعها على مدى ما يربو على نصف قرن. واستقبل ميناء كيلونج هاربور بشمال تايوان السياح القادمين من شنغهاي في البر الرئيس على متن السفينة (ليجند أوف ذا سي) المملوكة لشركة رويال كاريبيان انترناشيونال شيبنج لاين للنقل البحري وعددهم 1600 سائح استقبالاً حافلاً حيث فرش البساط الأحمر وقامت فرق شعبية بأداء رقصة التنينذ. ويعمل السياح جميعاً بشركة امواي تشينا. وتعتزم الشركة إرسال 12 ألف موظف صيني إلى تايوان في تسع مجموعات على متن هذه السفينة.

وسيقوم السياح خلال الزيارة التي تستغرق 3 أيام بزيارة مواقع سياحية وأسواق ليلية، كما يقومون بجولة تسوق.

ومن المأمول أن تسهم الزيارة في دعم السياحة الداخلية التي تنمو ببطء في تايوان.

وصرح عدد كبير من أعضاء مجموعة أمواي بأنهم احضروا معهم نحو 15 ألف دولار لكل لشراء هدايا للأقارب والأصدقاء.

وكانت الصين وتايوان قد انفصلتا في نهاية الحرب الأهلية الصينية عام 1949م.

وفي تموز - يوليو قامت تايوان بتسيير رحلات طيران عارض (شارتر) خلال عطلات نهاية الأسبوع مع الصين بغية السماح لمجموعات سياحية صينية بزيارة الجزيرة وتحفيز الاقتصاد التايواني المتدهور. وقامت تايوان بتوسيع رحلات الطيران العارض الأسبوعية وحوّلتها إلى يومية في كانون أول - ديسمبر عام 2008 وتخطط لتحويلها إلى رحلات طيران منتظمة في وقت لاحق هذا العام.

وزار تايوان منذ تموز - يوليو عام 2008 مائة ألف سائح صيني. وتعتزم شركتان تايوانيتان فضلاً عن شركة ستار كروز وهي أكبر شركة للسفن السياحية تعمل على خط آسيا - المحيط الهادي تسيير رحلات بحرية منتظمة بين الصين وتايوان خلال الشهور القادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد