Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/03/2009 G Issue 13307
الخميس 08 ربيع الأول 1430   العدد  13307
اعتقال 42 شخصاً في إطار الاعتداء على فريق الكريكت السريلانكي
الرئيس الباكستاني يؤكد: لن نتفاوض مع طالبان

 

لاهور- إسلام أباد- وكالات:

اعتقلت باكستان 42 شخصاً لاستجوابهم في إطار قضية الاعتداء الذي استهدف فريق الكريكت السريلانكي. وقال ضابط في الشرطة إن (42 شخصاً اعتقلوا معظمهم ينتمون إلى منظمات محظورة على أمل العثور على دليل على هوية الإرهابيين الذين فروا).

وأكد ضابط آخر في أجهزة الأمن أن نحو عشرين شخصاً اعتقلوا خلال حملة في لاهور (شرق). من جهة أخرى قال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري إن باكستان لن تتفاوض مع حركة طالبان الآن ولا في المستقبل، وأكد أنه (لا يحق لنا الفشل) في مكافحة الإرهاب.

وجاء تأكيد زرداري في مقال نشرته أمس الأربعاء صحيفة (وول ستريت جرنال).

وقال الرئيس الباكستاني غداة هجوم استهدف فريق سريلانكا للكريكت في لاهور وأسفر عن سقوط ثمانية قتلى (إنه نضال وجودي. إذا خسرنا فإن العالم سيخسر. لا يحق لنا الفشل). وأضاف (لم نتفاوض ولن نتفاوض مع متطرفي طالبان ولا مع الإرهابيين)، مؤكداً أن هجوم الثلاثاء (يدل مرة جديدة على الشيطان الذي نواجهه). وأطلقت باكستان حملة للبحث عن 21 رجلاً يعتقد أنهم منفذو الهجوم الذي وقع في لاهور ثاني مدن البلاد. وقال زرداري إن (رجال الدين الذين نتصل بهم ليسوا من أعضاء طالبان)، موضحاً أن باكستان قالت لرجال الدين إن (تحييد طالبان والمتمردين الآخرين من مسؤوليتهم).

وتابع أن (قوات الأمن ستتحرك) إذا تبين أن السلطات في وادي سوات (شمال غرب باكستان) غير قادرة على السيطرة على المتمردين. كما أكد أن الحكومة لن تسمح بإغلاق أي مدرسة للبنات وشدد على أن (تعليم الفتيات إلزامي). وقال زرداري (ليس هناك ما يدل على استسلام أو تساهل من قبل الحكومة حيال المتطرفين، بل العكس)، في رد على الانتقادات التي تشير إلى أنه تمت التضحية بالنساء في وادي سوات باسم الأمن الإقليمي. وعبر الرئيس الباكستاني عن ارتياحه للاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي بين مسؤولين أميركيين وباكستانيين وأفغان في واشنطن، معتبراً أنه (خطوة حاسمة في الحرب على الإرهاب والتطرف في جنوب ووسط آسيا).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد