Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/03/2009 G Issue 13305
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1430   العدد  13305
نيابة عن الملك.. خوجه يفتتح معرض الكتاب اليوم ويكرم المؤرخين
الثقافة البرازيلية ضيف الشرف.. وأكثر من 250 ألف عنوان

 

«الجزيرة»- سعيد الزهراني

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز يحفظه الله يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه.. معرض الرياض الدولي للكتاب والفعاليات المصاحبة له.. ويكرم عدداً من المؤرخين.. مساء اليوم الثلاثاء بمركز معارض الرياض الجديد الكائن على امتداد طريق الملك عبدالله شرقاً بجوار مركز الأمير سلمان الاجتماعي..

ويستضيف المعرض في دورته لهذا العام الثقافة البرازيلية على مدى يومين متتاليين إضافة إلى عدد من الندوات والفعاليات الأخرى أبرزها محاضرة للمفكر العربي محمد عابد الجابري وكذا ندوة عن الروائي العربي الراحل الطيب صالح..

ويكرم المعرض في هذه الدورة المؤرخين الأحياء الذين كتبوا وألفوا عن تاريخ الجزيرة العربية قبل عام1400هـ وعددهم أربعة عشر مؤرخاً هم: عبدالكريم بن محمود الخطيب وعبدالله بن محمد بن خميس وهاشم بن سعيد النعمي وعبدالله بن صالح العثيمين وعاتق بن غيث البلادي وعبدالعزيز بن عبدالله الخويطر وعلي بن صالح السلوك الزهراني ومحمد بن ناصر العبودي وعبدالله بن يوسف الشبل وسليمان بن محمد الغنام ومناحي بن ضاوي القثامي وأبو عبدالرحمن ابن عقيل الظاهري وعبدالرحمن بن عبدالكريم العبيد وعبدالرحمن بن سليمان الرويشد..

يشار إلى أن المعرض يستضيف نحو 600 دار نشر تعرض أكثر من250 ألف عنوان.. كما يفتح المعرض أبوابه 12 ساعة متواصلة تفصلها أوقات الصلاة مستقبلاً الزوار رجالاً ونساءً ما عدا أربعة مساءات خُصصت للرجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد