Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/02/2009 G Issue 13302
السبت 03 ربيع الأول 1430   العدد  13302
في نصف نهائي أبطال العرب للكرة الطائرة
الهلال والأهلي وجهاً لوجه اليوم في بيروت

 

بيروت - الموفد الإعلامي

تأهل فريقا الهلال والأهلي إلى دور الأربعة في بطولة الاندية العربية المقامة حالياً في لبنان وسيلتقيان اليوم وجهاً لوجه بعد فوز الاهلي على اتحاد الشرطة القطري ب3-0 وفوز الهلال على بوعريج الجزائري ب 3-1 في مباراتين شهدت مستوى رفيعا قدمه ممثلا المملكة وتوجاه بالوصول إلى نصف النهائي وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها فريقان سعوديان في نصف نهائي هذه البطولات العربية وسيتقابل الفريقان وجهاً في السادسة من مساء اليوم السبت.

وقد انتهى لقاء مشعل بجاية والعربي الكويتي 3-. لمشعل بجاية و3-0 للاهلي المصري على البسيتين البحريني حيث سيقابل الأهلي المصري ومشعل بجاية الجزائري.

- وقد أظهر الفريق الاهلاوي قوته الفنية في هذا اللقاء على الرغم من قوة فريق الشرطة القطري.

ونجح الفريق الاهلاوي منذ بداية المباراة على ان يكون هو المتقدم والمسيطر على نتيجة اللقاء وتمكن من حسم الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-21.

- في الشوط الثاني لم يدع نجوم الاهلي الخيبري واسعد عزوز والسطان والعمري والباهلي إضافة إلى المحترفين فرصة لتقدم ولعب الشوط كيفا يشاء مستغلا الاخطاء التي تحدث في فريق الشرطة القطري تمكن من انهاء الشوط بطريقة نجومه الذين ابدعوا في حسم الشوط.

- الشوط الثالث حسم الفريق الاهلاوي الجدل ووضحت الفوارق الفنية والقوة الضاربة لدى نجوم الفريق الاهلاوي وتمكنت القاذفات الاهلاوية من دك حصون الشرطة معلنين وصولهم لدور الاربعة وبنتيجة كبيرة حيث انتهى هذا الشوط بـ 25-12.

الهلال x بوعريج

فرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء امام بوعريج الجزائري ودخل الهلال اللقاء بمعنويات مرتفعة على الرغم من صعوبة الفريق المقابل الذي ضاع كثيرا في وقف الموج الازرق وصد ضرباته الساحقة التي تناول عليها أحمد البخيت وحسني مصلي والفرنسي جاكو ويحيى حنش. وهذه السيطرة الميدانية للفريق الهلالي جعلته متقدما منذ بداية اللقاء حيث وصل الفارق بين الفريقين 9 -2 لم يحافظ الهلال على الفارق الكبير وسرعان ما بدأ يضيع النقاط ويقلص الفريق الخصم الفارق حتى وصلت النقاط إلى 15-13.

بعد الوقت المستقطع نجح مدرب الفريق في ترتيب صفوفه وواصل التقدم حتى تمكن من انهاء الشوط لصالحة بـ25- 16.

- الشوط الثاني بدأ بنتيجة متقاربة بين الفريقين على الرغم من تقدم الهلال، حيث ظل التعادل حتى 3-3 إلا أن الهلال احس بخطورة الموقف ولم يدع فرصة للجزائريين تقليل الفارق وتمكنت الاباتشي الهلالية من قصف كل حوائط الصد وتقدم 10-7. ومن واصل بالفارق إلى 17-10 ومن ثم 20-14 وبعد هذا التقدم والمستوى الكبير الذي ظهر به الفريق الهلالي نجح في انهاء الشوط لصالحه 25-20.

- الشوط الثالث كان شوطا في غاية الأهمية للفريقين ففي حالة فوز الهلال يعني انهاء المباراة وفي حالة فوز فريق بوعريج يعني تمديد المباراة، إلا أن الهلال احس بالخطر على الرغم من تقدم الفريق الجزائري وحاول ان يتدارك الوضع ويلعب بالعناصر التي ترحج كفته.

وفي هذا الشوط افتقد الهلال للمحترف الفرنسي الذي تعرض لاصابة فيما حاول الهلال ان يمنحه فرصة من الراحة.

إلا أن هذا النقص لم يمنع الهلال من السيطرة وانهاء خطورة الفريق الجزائري ووصل بالفارق إلى 20 -17 وسرعان ما حدثت بعض الاخطاء التي دفعت الفريق الجزائري إلى التعادل 21-21 والتقدم لينهي الشوط لصالحة 25-23.

- الشوط الرابع مثلما يحدث في كل شوط يتقدم الهلال في الاشواط السابقة وتمكن من التقدم 8-5. وواصل الهلال تقدمه وزحفه نحو الفوز بنتيجة المباراة وتمكن من توسيع الفارق إلى 22-11. ولم يكن الفريق الجزائري في مستواه في هذا الشوط وفقد تركيزه لخطف الهلال الشوط والمباراة لصالحة بـ 25-12.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد