Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/02/2009 G Issue 13302
السبت 03 ربيع الأول 1430   العدد  13302
بين 33 دولة
طلاب كلية الطب حصدوا المركز الثاني في تجمع دولي

 

«الجزيرة»- الرياض

حصلت مجموعة طلابية في السنة النهائية لكلية الطب بجامعة الملك سعود على جائزة المركز الثاني من بين 33 دولة يمثلون الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا وإفريقيا في الكونغرس الدولي السابع عشر لطلبة الطب الذي أقيم مؤخراً بجامعة عين شمس في القاهرة. وتناول البحث المقدم من طلاب كلية الطب بجامعة الملك سعود شيوع متلازمة النفق الرسغي ضمن مستخدمي الكمبيوتر في المملكة، من خلال عينة في مدينة الرياض شملت فئات تعليمية مختلفة. وكشفت نتائج الدراسة أن المتلازمة تشيع في الفئة العمرية ما بين 25 و40 سنة، كما أن استخدام الكمبيوتر لفترات طويلة يشكل عاملاً رئيسياً في الإصابة بهذه المتلازمة. وأظهرت النتائج أن نشوء أعراض هذه المتلازمة تتناسب طردياً مع طول المدة في استخدام الكمبيوتر، وأوصت الدراسة بتخفيض عدد الساعات في استخدام الكمبيوتر أو أخذ فترة زمنية قصيرة للراحة أثناء استخدام الكمبيوتر لمنع نشوء المرض.

ومثل المجموعة التي قامت بالبحث كل من: فارس بن عبدالرحمن الداغري، وطارق بن مضيان المضيان، وسعيد عبدالله دلقم، وعبدالعزيز نزار مدني، وفيصل بن عبدالمنعم العالم.

وأعرب الفريق البحثي عن شكره وتقديره للدعم الذي وجدوه من الكلية ممثلة في عميد الكلية الأستاذ الدكتور مساعد السلمان، ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور مسلم الصاعدي، والمشرف على البحث الدكتور أحمد شافي، مقدمين هذا الإنجاز لوطنهم، وقيادتهم، وجامعتهم التي احتضنتهم برعاية كريمة من معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد