Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/02/2009 G Issue 13302
السبت 03 ربيع الأول 1430   العدد  13302
شالوم: اغتيال قادة حماس هو الحل لوقف الصواريخ
طائرة استطلاع إسرائيلية لمراقبة غزة على مدار 24 ساعة متواصلة

 

رفح - رندة أحمد

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي السابق (سيلفان شالوم)، المسؤول في حزب الليكود اليميني الموكل بتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة لاستئناف سياسة اغتيال مسؤولي حماس في قطاع غزة بهدف وقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وصرح شالوم للتلفزيون الإسرائيلي (ينبغي الرد مباشرة على إطلاق أي صاروخ واستئناف التصفيات الهادفة ضد زعماء حماس.. وإلا لا يمكن تجنب عملية أخرى كعملية الرصاص المصبوب) في إشارة إلى الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة (27 ديسمبر - 18 يناير) الذي استشهد خلاله 1352 فلسطينياً وجرح أكثر من 6 آلاف في ثلاثة أسابيع.

وسبق أن زعم التلفزيون الإسرائيلي (القناة الثانية) أن حركة حماس في قطاع غزة استطاعت (تهريب) عدد كبير من الصواريخ المضادة للمروحيات, وصواريخ (جراد) بعيدة المدى, ومواد متفجرة شديدة الانفجار، بعد توقف الحرب على غزة في 18 يناير - كانون الثاني الماضي.

في غضون ذلك، كشفت مصادر إسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلي يقوم باستخدام طائرة استطلاع عملاقة من طراز (إيتان) وهي أكبر طائرة بدون طيار تقوم بمهمتها الاستطلاعية الأولى في سماء قطاع غزة لمراقبة القطاع على مدار 24 ساعة متواصلة.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إلى أن طائرة (ايتان) وهي من إنتاج الصناعات الجوية الإسرائيلية قادرة على حمل معدات وزنها طن، والبقاء في الجو لمدة أربع وعشرين ساعة مما يمكنها من القيام بمهام استطلاعية في سماء إيران مثلا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد