Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/02/2009 G Issue 13299
الاربعاء 30 صفر 1430   العدد  13299
أكد أن الصرف الصحي في جدة سيكتمل خلال ثلاث سنوات
الحصين يفتتح فرع شركة المياه الوطنية ومركز الاتصال الموحد بجدة

 

جدة - عبد الله دماس

أكد معالي وزير المياه والكهرباء ورئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً لتدريب الموظف في عمله مما يسهم في إنتاجية أفضل. وقال الحصين: إننا مبدئياً نستهدف تغطية عشرين مدينة.. لافتاً إلى أنه سيتم تخصيص بقية المدن الأخرى لاحقاً مثل الدمام وضواحيها.. وأفاد الدكتور الحصين بأن محطة الشعيبة 3 تحت التشغيل التجريبي ولم يتم استلامها بعد.

وقال إن الانتهاء من أعمال الصرف الصحي لمدينة جدة سوف ينتهي خلال الثلاث سنوات القادمة نظراً لأن مدينة جدة تشهد نهضة عمرانية وإعادة تهيئة بعض الأحياء العشوائية فيها.

وذكر معاليه بأن التشغيل للبارجة الأولى في عسير سيكون غداً -بإذن الله- بطاقة 25 ألف متر مكعب.

ونفى معالي المهندس الحصين أن يكون هناك فئات تقدمها الشركة للعملاء من خلال تقديم خدمات المياه للمنازل مشيراً في نفس الوقت إلى أن الماء يُعتبر من الأمور الأساسية لكل مواطن.

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه وأعضاء مجلس الإدارة يوم أمس فرع شركة المياه الوطنية في مدينة جدة وتدشين مركز الاتصال الموحد لعملاء الشركة ومقر لوحدة أعمال جدة.. فيما قال الرئيس التنفيذي للشركة لؤي المسلم إن شركة المياه الفتية على عاتقها تذليل تلك التحديات والعقبات تماشياً مع التوجهات الرشيدة لقيادتنا الحكيمة الأمر الذي يدفعنا إلى السعي لتحقيق أقصى درجات النجاح بتوفيق الله عز وجل، ومن هذا المنطلق تمَّ إنشاء مركز الاتصال الموحد في مدينة جدة والذي تم تجهيزه وفق أحدث النظم التقنية.

يُذكر أن المدن المستهدفة بالتخصيص في المرحلة الأولى هي كل من الرياض، جدة، المدينة المنورة، ينبع، الدمام، الخبر، مكة المكرمة، والطائف، حيث تم اختيار تلك المدن لتطبيق عقود الشراكة عليها في المرحلة الأولى مع القطاع الخاص لأهميتها الاقتصادية والحاجة الملحة بسبب الكثافة السكانية ونموها المطرد.. علماً بأن عدد السكان في تلك المدن يبلغ ما نسبته 48.24% من إجمالي عدد سكان المملكة، كما تبلغ إمدادات المياه إلى تلك المدن ما نسبته 63% من إجمالي إمدادات المياه في المملكة.

وتقوم الشركة حالياً بإجراءات تخصيص المياه والصرف الصحي للمدن المستهدفة بالتخصيص الرياض وجدة كمرحلة أولى بالإضافة إلى الاستثمار في بيع المياه المعالجة التي تساهم في توفير مياه ذات جودة عالية وتكلفة منخفضة للاستخدامات الصناعية والتجارية.. إضافة إلى طرح عقد الخدمات الاستشارية لتخصيص قطاع المياه والصرف الصحي بمدن مكة المكرمة والطائف, المدينة المنورة, ينبع, الدمام, الخبر، مشيرة إلى أن تلك العقود في مراحل الترسية، يلي ذلك البدء في تخصيص (8) مدن إضافية خلال السنوات الثلاث القادمة، كما تقوم الشركة ضمن مهامها في التخصيص بالإشراف على عقود الشراكة التي تمَّ توقيعها لإدارة قطاع المياه والصرف الصحي في مدينتي الرياض وجدة وذلك من خلال إدارات دعم التخصيص ووحدات العمل بالمدن وذلك لضمان تحقيق مؤشرات الأداء التي تنص عليها عقود الشراكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد