Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/02/2009 G Issue 13299
الاربعاء 30 صفر 1430   العدد  13299
الماضي وصف هذه الخطوة بـ(الاحترازية)
(سابك) توقف علاوات وترقيات موظفيها

 

الرياض- فواز الناصر

أكد الرئيس التنفيذي لشركة سابك المهندس محمد الماضي تعليق ترقيات والعلاوات السنوية لموظفي شركته لهذا العام 2009، وقال في اتصال هاتفي مع (الجزيرة) أن هذه الخطوة تعد خطوة احترازية لشركته خلال هذا العام لتعزيز موقف الشركة.

وأكد الماضي متانة شركته وقوتها خلال هذه الفترة. نافياً في الوقت ذاته توجه لشركته تسريح أي موظف يعمل لديهم. يذكر أن أرباح سابك خلال الربع الرابع عام 2008 وصلت إلى (311) مليون ريال، مقابل (6.87) مليار ريال للربع الرابع من عام 2007م، بانخفاض قدره (95%).

وعزت هذا الانخفاض إلى تراجع الطلب على المنتجات البتروكيماوية، والمعادن، بسبب حالة الركود الاقتصادي التي أصابت الاقتصادات الرئيسة في العالم، وأزمة الائتمان التي أدت إلى صعوبة حصول المستهلكين على التسهيلات المالية اللازمة من البنوك والمؤسسات المالية، الأمر الذي أدى إلى تسارع وتيرة هبوط أسعار المنتجات البتروكيماوية، كما أن انحسار الطلب على المنتجات البتروكيماوية خصوصاً البلاستيكيات المتخصصة جراء الأزمة العالمية التي أثرت على قطاع صناعة السيارات وقطاع التشييد والبناء كان له تأثير قوي على أداء شركات (سابك) الخارجية، مثلما أثر على الشركات المماثلة في نفس الصناعة، وتعمل تلك الشركات على إعادة هيكلة أعمالها لتحسين الأداء من خلال خفض التكاليف، وبما لا يؤثر على أنشطتها الرئيسة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد