Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/02/2009 G Issue 13299
الاربعاء 30 صفر 1430   العدد  13299
أمير حائل يرعى حفل اتفاقية وانطلاق مشاريع مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل حفل توقيع المشاريع الاستثمارية لمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير المنطقة وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن عبدالمحسن.

وأكد عمرو بن عبدالله الدباغ محافظ الهيئة العامة للاستثمار أن المدن الاقتصادية هي جزء مهم من مستقبل المملكة. وقال: ستوفر مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد العديد من الفوائد والمزايا المهمة ليس فقط لهذه المنطقة بل للمملكة بشكل عام.

وأضاف: العقود التي جرى توقيعها تظهر الالتزام إلى خلق أفضل بيئة ممكنة للنجاح لفترة طويلة.

من جانبه قال المهندس لؤي الخرافي نائب رئيس مجموعة الخرافي إن بناء مشروع ضخم مثل مشروع مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد هي مهمة كبيرة وطويلة الأمد.

وقال: إن خبرتنا في تطوير مشاريع ضخمة أخرى في الشرق الأوسط وعلاقتنا مع الشركاء الذين وقعنا عقودا معهم اليوم ستضمن أن تحقق هذه المدينة الاقتصادية الجديدة رغبات وأحلام كل الأطراف المعنية.. مقدما شكره لسمو الأمير سعود بن عبدالمحسن ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار وكافة الشركاء على الدعم الذي قدموه.

وأضاف: نتطلع إلى العمل بشكل وثيق في المستقبل ونحن نبني مدينة جديدة في شمال السعودية تلى ذلك كلمة المطورين للمدينة ألقاها فوزي بن عبدالرحمن الجودر مدير عام شركة المال للاستثمار حيث أكد أن رؤية شركته تتركز في بناء مدينة اقتصادية على أعلى المستويات العالمية وأنه قد تم رسم وتحديد الملامح والمكونات لمدينة حائل الاقتصادية ودورها الاقتصادي بناء على الاستخدامات المثلى لموارد المنطقة. وقدم عرض لفيلم وثائقي عن المدينة.

من جانبه أكد وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري على أهمية الطرق والنقل بالمملكة لدعم الاستثمارات وقال إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أولت هذا الجانب دعما سخيا واهتماما شاملاً.. مبيناً أن مشاريع الطرق بحائل أخذت نصيبها من الدعم كمثيلاتها في مناطق المملكة، وقال: تجاوزت تكاليف المشاريع المعتمدة هذا العام لمنطقة حائل تجاوزت 700 مليون ريال.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل كلمة أعرب فيها عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على دعمهما لمشاريع المدن الصناعية وأكد أن هذه مرحلة مهمة للمنطقة وبشكل خاص لمدينة حائل. وأبان سموه إن المدينة الاقتصادية الجديدة ستوفر زخما جديدا لاقتصاد المنطقة كما ستخلق آلاف الوظائف أثناء عملية البناء، وهو الأهم، على المدى البعيد عندما تصبح مركزا لوجستيا للعديد من الصناعات المختلفة.

بعد ذلك تمت مراسم توقيع مشاريع الاستثمار في مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل وهي: اتفاقية مشروع الميناء الجاف ومحطتي الركاب والبضائع وقعها كل من صندوق الاستثمارات العامة والهيئة العامة للاستثمار وشركة المال والاستثمار، واتفاقية مشروع تدريب عشرة آلاف مواطن ومواطنة وقعها كل من الهيئة العامة للاستثمار وصندوق تنمية الموارد البشرية وشركة كادر المدن الاقتصادية، واتفاقية مشروع تعاون جامعة حائل مع كادر المدن الاقتصادية وقعها كل من الهيئة العامة للاستثمار وجامعة حائل وشركة كادر المدن الاقتصادية، واتفاقية مشروع تطوير الصناعات الغذائية والزراعية وقعها كل من شركة المال للاستثمار وشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا)، واتفاقية مشروع إقامة فندق عالمي وقعها كل من شركة المال للاستثمار وشركة روتانا العالمية لإدارة الفنادق، واتفاقية مشروع إقامة أربعة أبراج بواحة الأعمال وقعها كل من شركة المال للاستثمار وشركة ديار الكويت العقارية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد